الخرافي يتأهل إلى ألعاب الفروسية العالمية لقفز الحواجز

حقق إنجازاً غير مسبوق كأول كويتي يصل إلى هذه البطولة

نشر في 27-02-2017
آخر تحديث 27-02-2017 | 00:04
استطاع الفارس الكويتي علي الخرافي التأهل لألعاب الفروسية العالمية التي تقام كل 4 سنوات، كأول فارس كويتي يتأهل إلى هذه البطولة العالمية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية في 2018.
سجل الفارس الكويتي علي الخرافي إنجازا جديدا للفروسية الكويتية، في ختام بطولة سيف أمير قطر الدولية لقفز الحواجز، أمس الأول، بعد تمكنه من التأهل إلى ألعاب الفروسية العالمية بالولايات المتحدة الأميركية 2018.

واستطاع الخرافي التأهل لألعاب الفروسية العالمية التي تقام كل أربع سنوات كأول فارس كويتي يتأهل لهذه البطولة العالمية، بعد اجتيازه جولة شوط حواجز 160 سم على جواده "شاريل" بأربعة أخطاء.

وأعرب الخرافي لـ"كونا" عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز الأول من نوعه، والذي يضاف إلى النتائج المتميزة لرياضة الفروسية الكويتية في المشاركات الخارجية.

وأكد أن "سعادته لا توصف في هذا اليوم الذي يتصادف مع الأعياد الوطنية"، وقال: "هذا الإنجاز تحقق بفضل دعم وتشجيع القائمين على رياضة الفروسية وتسخير جميع الإمكانات لفرسان الكويت للمشاركة في هذه البطولة، التي شهدت مشاركة واسعة من أفضل الفرسان على مستوى العالم".

وأهدى الخرافي هذا الإنجاز والتأهل إلى البطولة العالمية للقيادة السياسية والحكومة الكويتية والشعب الكويتي، والذي تزامن مع الاحتفال بالأعياد الوطنية، مؤكدا إصراره على مواصلة الجهد، لتحقيق الإنجازات لرياضة الفروسية الكويتية.

وتقدم بالشكر لوزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور، ونائبه د. حمود فليطح، على دعمهم الدائم لرياضة الفروسية، وجهودهم المبذولة لإنجاح المشاركة الكويتية في هذه البطولة.

الحساوي يواصل التألق

في سياق متصل، أحرز الفارس الكويتي راكان الحساوي المركز الأول في منافسات اليوم الأخير لبطولة سيف أمير قطر الدولية لقفز الحواجز على ارتفاع 145 سم، بعد إنهاء مضمار الحواجز على جواده (دينيس) من دون أخطاء بزمن قدره 34.83 ثانية.

وحقق الحساوي المركز الأول والميدالية الذهبية، بعد منافسة مع الفارس القطري خجيم المري، الذي حل ثانيا، متقدما على مواطنه الشيخ خليفة آل ثاني الثالث.

وفي منافسات 135 سم حواجز تمكنت الفارسة الكويتية لطيفة العثمان من إحراز المركز الثاني على الجواد "كجازو ملوكي"، بزمن 60.88 ثانية، خلف الفارس السعودي سعد العجمي، صاحب المركز الأول وزميله عبدالله الغامدي.

وشهدت البطولة، التي نظمها الاتحاد القطري للفروسية، إقامة 13 مباراة قسمت على ثلاثة أيام، من بينها 6 مباريات من فئة خمس نجوم تقام على ارتفاعات من 140 حتى 160 سم، وهو الارتفاع الأولمبي الأعلى في البطولة. وتضم المشاركة الكويتية في البطولة إضافة إلى الخرافي والحساوي والعثمان كلاً من الفرسان لجين العيسى وأبرار المسلم وعائشة القعود.

back to top