إطلاق السوق الموازية «نمو» في السعودية

نشر في 27-02-2017
آخر تحديث 27-02-2017 | 00:05
No Image Caption
بدأ إدراج وتداول أسهم 7 شركات في السوق الموازية (نمو) السعودية، أمس الأحد، في خطوة تهدف إلى دعم تطوير وتعميق السوق المالي في المملكة.

وافتتح مؤشر "نمو السوق الموازية" عند 5.602.55 نقاط، محققاً مكاسب قوية، وارتفعت معظم أسهم نمو السوق الموازية بقرابة الحد الأقصى مطلع التداولات.

وتعد "نمو" منصة بديلة للتداول متاحة للشركات الراغبة في الاستفادة من ميزات الإدراج بالأسواق المالية بقواعد ومتطلبات أكثر مرونة مقارنةً بالسوق الرئيسي.

وتشمل قائمة الشركات التي سيجري تداول أسهمها شركة العمران للتجارة، شركة مطابخ ومطاعم ريدان، شركة باعظيم التجارية، شركة عبدالله سعد أبومعطي للمكتبات، شركة الأعمال التطويرية الغذائية، شركة بحر العرب لأنظمة المعلومات، وشركة مصنع الصمعاني للصناعات المعدنية.

وكانت "تداول" أعلنت في بيان صحافي تنظيمها حفلاً خاصاً بالشراكة مع هيئة السوق المالية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، في الرياض السبت، لتدشين نمو- السوق الموازية ومراسم الإدراج لأول مجموعة من الشركات، التي استكملت إجراءات الطرح بنسب تغطية فاقت التوقعات، ما يحمل دلالة على ثقة المستثمرين المؤهلين في تلك الشركات، وفي نمو السوق الموازية، وفي قطاع السوق المالي بشكل عام.

back to top