الفلسطيني يعقوب شاهين يحصد لقب «أراب أيدول» في موسمه الرابع

مُنح 50 ألف دولار وعقد إنتاج موسيقي مع «بلاتنيوم ريكورد»

نشر في 27-02-2017
آخر تحديث 27-02-2017 | 00:00
يعقوب شاهين
يعقوب شاهين
في سهرة ختامية مميزة، توج المتسابق الفلسطيني يعقوب شاهين بلقب الموسم الرابع من برنامج «أراب أيدول»، في حلقة شهدت أعلى نسبة تصويت، بحسب ما أعلن مقدم البرنامج أحمد فهمي، حيث قال إن الأرقام التي وصلت لتصويت المشجعين الثلاثة هي الأكبر في تاريخ برامج المسابقات التي تذاع على شاشة قناة mbc.

«الجريدة» حضرت الحلقة التي استغرقت أكثر من ساعتين ونصف الساعة على الشاشة، ورصدت كواليسها، وسط حالة من الترقب قبل إعلان النتيجة وفرح وحزن بعد ختامها، فيما تم الاحتفاء بالمتسابق الفائز بعد منحه خصومات بقيمة 50 ألف دولار يستخدمها في الفنادق حول العالم، وهي إحدى جوائز البرنامج التي تتضمن أيضاً عقد إنتاج موسيقي مع شركة بلاتنيوم ريكورد، بالإضافة إلى وجوده على رحلة «star on board».

وظهر التوتر على الفنانة شيرين عبدالوهاب في الكواليس، وهي التي قامت بإحياء السهرة الختامية، فيما أثنى أعضاء لجنة التحكيم على صوتها وموهبتها، فيما واجهت مشكلة في الصوت داخل المسرح حيث لم يكن صوتها مسموعاً بشكل جيد.

بدورها، قالت نانسي عجرم، إن «يعقوب شاهين استحق اللقب عن جدارة»، وأضافت في تصريح لـ«الجريدة» عن سعادتها بنجاح الموسم الجديد من البرنامج وتفاعل الجمهور معه، مشيرة إلى أن «أراب أيدول» قدم مواهب مميزة في الموسم الأخير، لافتة إلى أنها ستشارك أيضاً في الموسم المقبل من برنامج «ذا فويس كيدز» الذي سيعرض العام المقبل.

أما الفنانة أحلام، فأكدت حرصها على بث البرنامج من خلال حسابها على موقع «انستغرام»، مشيرة إلى أن هناك أكثر من مليون شخص تابعوا الحلقة الأخيرة عبر صفحتها.

وأضافت لـ«الجريدة» أنها لم تكن ترغب في انتهاء تجربتها في الموسم الأخير، نظراً لاستمتاعها بالحلقات، لافتة إلى أنها ستشعر بافتقاد فريق العمل خلال الفترة المقبلة، كما أثنت على فوز شاهين باللقب، واعتبرت أن «هذا الشاب أدخل فرحة كبيرة إلى قلوب الناس، والعالم العربي أجمع، لا إلى قلوب أبناء فلسطين فحسب».

من جهته، هنّأ وائل كفوري، يعقوب شاهين والشعب الفلسطيني بهذا الفوز، مذكراً بتميز أدائه خلال البرنامج وتفاعل الجمهور الواسع معه، كما أشار إلى الصعوبات التي واجهت المشتركين والجهود التي بذلوها بين التصوير والتسجيل قبل الوصول إلى العروض المباشرة، معتبراً أن من تأهلوا إلى المراحل النهائية بمنزلة أبطال حقيقيين، ودعاهم إلى المثابرة والاجتهاد، ليتمكنوا من الاستمرار في نجوميّة حصدوها في البرنامج.

وبعد الحلقة أقيم مؤتمر صحافي للجنة التحكيم ويعقوب، حيث قال: «مشواري في أراب أيدول أشبه بحلمٍ تحقّق، فقد بدأتُ الرحلة بتفاؤلٍ، وتمكّنت من اجتياز كل مراحل البرنامج إلى أن وصلت إلى الفوز باللقب»، متوجهاً بالشكر للفلسطينيين والعرب الذين دعموه بقوة.

وفي نهاية المؤتمر، أشار حسن الشافعي ‏إلى أن الموسيقى والغناء مسألة ذوق جماهيري يترجم خلال التصويت، وبالتالي ليست هناك قواعد ثابتة أو شروط معينة تحدد من سيفوز، بل من يحصد أكبر نسبة من التصويت يحمل اللقب، لذا فإن ‏الارتقاء بذوق الجمهور ووعيه الموسيقي سيصب حتماً في مصلحة من هو أجدر بالتأهل والفوز، وهذا ما كان.

back to top