«الهلال الاحمر الكويتي» يشيد بمشاركة المتطوعين في فعاليات الأعياد الوطنية

نشر في 26-02-2017 | 12:52
آخر تحديث 26-02-2017 | 12:52
جمعية الهلال الاحمر الكويتي خلال المشاركة في الاحتفالات الوطنية
جمعية الهلال الاحمر الكويتي خلال المشاركة في الاحتفالات الوطنية
اشاد مدير ادار الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي اليوم الاحد بمشاركة المتطوعين والمتطوعات في فعاليات احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية.

  وقال العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مشاركة الجمعية في الاحتفالات الوطنية تأتي ايمانا منها بالدور الاجتماعي التنموي والتفاعلي في دعم العمل التطوعي وترسيخ قيم المواطنة وأهمية دور الشباب في كل المجالات المجتمعية.

  واضاف ان الجمعية تسعى الى تسخير كل الإمكانات والبرامج والفعاليات لخدمة الوطن وتمكين هؤلاء الشباب المتطوعين من بث الرسائل الإيجابية لكل المواطنين والمقيمين مشيرا الى مشاركة المتطوعين في معرض محافظة العاصمة وأبراج الكويت وقرية يوم البحار التراثية وهلا فبراير في شارع سالم المبارك.

  وذكر ان مشاركة جمعية الهلال الاحمر الكويتي في هذه الفعاليات تمثلت بإقامة جناح خاص لها تم فيه استقبال الزوار وتعريفهم بالجمعية ودورها في المجتمع وابرز الانشطة التي تشرف عليها.

   وقال ان المتطوعين في الجمعية حرصوا على استقطاب متطوعين جدد وتقديم استشارات حول العديد من الموضوعات الصحية والوقائية وإجراء فحوصات الضغط والسكر للجمهور.

   واشار الى انه تم توزيع الهدايا التذكارية إضافة إلى التواصل مع العديد من ممثلي المؤسسات المشاركة للتعاون معهم في تنفيذ خطط وبرامج الجمعية وتوسيع نطاق المشاركة المجتمعية.

  وذكر ان الجمعية حريصة على حضور مثل هذه الانشطة والفعاليات وخصوصا في المناسبات الوطنية لبناء روح العمل التطوعي ومحبة هذا البلد المعطاء والعمل من أجله.

  وأكد العنزي أن ترسيخ ثقافة العمل التطوعي يبدأ منذ المراحل السنية المبكرة وخاصة في المدارس مشيدا بإدخال منهج التطوع ضمن المناهج الدراسية بهدف نشر هذه الثقافة في كل بيت ولدى كل أسرة.

back to top