برشلونة لخطف الصدارة مؤقتاً من العاصمة

نشر في 26-02-2017
آخر تحديث 26-02-2017 | 00:02
لاعبو برشلونة في تدريب سابق
لاعبو برشلونة في تدريب سابق
في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، يحل برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب على أتلتيكو مدريد الرابع، اليوم باحثاً عن خطف صدارة الليغا مؤقتاً من غريمه ريال مدريد.
في قمة من العيار الثقيل، يحل برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب على أتلتيكو مدريد الرابع، اليوم في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، باحثاً عن خطف صدارة الليغا مؤقتاً من غريمه ريال مدريد.

ويبحث برشلونة عن استعادة هيبته بعد خسارته المذلة على أرض باريس سان جرمان الفرنسي صفر-4 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، وقد نجح بتحقيق فوز صعب في الجولة الاخيرة على ضيفه ليغانيس 2-1 بهدف قاتل من ركلة جزاء لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتنفس برشلونة الصعداء الأربعاء من دون أن يلعب، بعد خسارة المتصدر ريال مدريد على أرض فالنسيا 1-2، ليتجمد الفارق بينهما عند نقطة واحدة مع مباراة مؤجلة لريال.

وستكون الفرصة متاحة لبرشلونة ليتصدر الترتيب للمرة الأولى منذ المرحلة الافتتاحية عندما سحق ريال بيتيس 6-2 على ملعب "كامب نو".

وتعرض مدرب برشلونة لويس إنريكي لانتقادات لاذعة بعد خسارة سان جرمان، وتسري تكهنات بشأن عدم تمديد عقده في نهاية الموسم الحالي. كما واجه نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي حصاراً خانقاً في مباراة سان جرمان، فبدا بعيداً عن مستواه على غرار زملائه.

وعلى الرغم من كل التكهنات حول مستقبل ميسي مع برشلونة، قال مدرب المنتخب الأرجنتيني ادغاردو باوتسا لـ"فرانس برس" أن أفضل لاعب في العالم خمس مرات سعيد مع فريقه: "أراه سعيداً في برشلونة مع عائلته. بالطبع عندما يكون سعيداً يقدم أفضل مستوياته، فالمعنويات أمر مهم بالنسبة إليه".

ويبحث ميسي، الذي سجل 33 هدفاً هذا الموسم في مختلف المسابقات، عن فوزه الرقم 400 مع برشلونة، عندما يخوض مباراته الرقم 565 منذ بدايته عام 2004 مع النادي، الذي أحرز معه 29 لقباً.

ولطالما استمتع ميسي بهز شباك أتلتيكو مدريد (26 مرة) مقابل 21 هدفاً في مرمى ريال مدريد وإشبيلية.

في المقابل، استعاد أتلتيكو هيبته أخيراً، فلم يخسر في آخر 8 مباريات ليصبح على بعد 7 نقاط من ريال، وحقق فوزاً صريحاً على أرض باير ليفركوزن الألماني 4-2 الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأخرج أتلتيكو مدريد غريمه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يرد الفريق الكاتالوني ويقصيه من نصف نهائي مسابقة كأس الملك.

وسيتواجه ثلاثي برشلونة الضارب والمؤلف من ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، والذي سجل 69 في المئة من أهداف برشلونة هذا الموسم، مع الدفاع القوي لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

في المقابل، يأمل ريال في أن تناسبه نتيجة مواجهة أتلتيكو وبرشلونة، للابتعاد في الصدارة عندما يحل على فياريال السادس وصاحب أقوى دفاع في الدوري في مباراة قوية الأحد في ختام المرحلة.

وفوجئ ريال أمام فالنسيا بهدفين مبكرين للإيطالي سيموني تساتسا في الدقيقة الخامسة والتشيلي فابيان أوريانا في الدقيقة التاسعة. وعلى الرغم من تقليص البرتغالي كريستيانو رونالدو الفارق قبل نهاية الشوط الأول، فإن فريق العاصمة فشل في الخروج متعادلاً على أقل تقدير.

وأعرب مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان عن غضبه بعدما مني فريقه بخسارته الثانية هذا الموسم في الليغا، قائلاً: "خسرنا هذه المباراة في 10 دقائق، لم نكن جيدين في بداية المباراة خلافاً للعادة. افتقدنا للنجاعة في اللمسة الأخيرة. يجب أن نرتاح الآن، ونفكر في مباراتنا المقبلة (فياريال) ومعرفة أن المشوار سيكون صعباً حتى النهاية".

وأرجئت مباراة فالنسيا وريال مدريد بسبب مشاركة الأخير في كأس العالم للأندية التي توج بطلاً لها في ديسمبر الماضي في طوكيو. ولريال مدريد مباراة مؤجلة ثانية مع سلتا فيغو كانت مقررة في الرابع من الشهر الجاري، وتعذرت إقامتها بسبب الرياح القوية، التي ألحقت ضرراً بسقف ملعب ريازور.

وجاءت خسارة ريال مدريد بعد فوزه على نابولي الإيطالي 3-1 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها.

back to top