الزمالك يطارد الأهلي بثنائية في النصر للتعدين

نشر في 26-02-2017
آخر تحديث 26-02-2017 | 00:04
جانب من مباراة الزمالك والنصر للتعدين
جانب من مباراة الزمالك والنصر للتعدين
فاز الزمالك على النصر للتعدين بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول بملعب بتروسبورت ضمن مباريات الأسبوع الـ20 لمسابقة الدوري المصري.

جاءت بداية المباراة هادئة من جانب الفريقين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب دون أية خطورة على المرميين، وظهر على لاعبي التعدين عدم الخوف والسعي لتهديد مرمى الزمالك من خلال تعدد التمريرات والاعتماد على الأطراف لاختراق الدفاع الأبيض، وأجرى النصر للتعدين تبديلا مبكرا في الدقيقة 20 بخروج المصاب إيزي ونزول إسلام يوسف، وفي الدقيقة 21 انفرد باسم مرسي بمرمى التعدين وسدد الكرة "لوب"، لكنها اصطدمت بالقائم وشتتها دفاع المنافس، وفي الدقيقة 32 أحرز مصطفى فتحي الهدف الأول للزمالك بعد تسلمه الكرة داخل منطقة جزاء النصر، وسددها داخل المرمى معلنا تقدم الأبيض.

هدف باولو الحاسم

ويطبق لاعبو النصر منذ بداية الشوط الثاني سياسة الضغط على لاعبي الزمالك في وسط ملعبهم، وفي الدقيقة 57 أجرى الزمالك التغيير الأول بنزول حسام باولو بدلا من باسم مرسي، ويعود الفهد الأسمر شيكابالا للمشاركة مع الزمالك بعد غياب 57 يوما عقب نزوله في الدقيقة 69 بديلا لمصطفى فتحي صاحب هدف المباراة، وهدأ إيقاع اللعب في الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة وسط محاولات على استحياء للاعبي النصر للتعدين لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الزمالك الذي تراجع لاعبوه في وسط ملعبهم.

واحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقتا بدلا من ضائع، وفي الدقيقة 92 أحرز حسام باولو الهدف الثاني للزمالك بعد تسلمه تمريره سحرية من محمد إبراهيم داخل منطقة الجزاء لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بثنائية نظيفة .

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده للنقطة 40 في المركز الثالث بجدول الدوري وله مباراتان مؤجلتان ليواصل مطاردة الأهلي "المتصدر" على القمة، في حين تجمد رصيد النصر للتعدين عند النقطة 10 في المركز الـ17.

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، حقق فريق المصري البورسعيدي، فوزاً صعباً على نظيره الشرقية بهدف دون رد، على استاد برج العرب بالاسكندرية، وسجل أحمد شكري هدف الفوز لفريق المصري البورسعيدي من ركلة جزاء، احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 58 من أحداث الشوط الثاني.

وبذلك يرفع المصري رصيده للنقطة 37 في جدول الدوري، في حين يتجمد رصيد الشرقية عند النقطة الثامنة في قاع الجدول.

استمرار محمد حلمي

أكد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة بالنادي أحمد مرتضى منصور أن المدير الفني للزمالك محمد حلمي مستمر في منصبه، ولا أساس من الصحة لما يتردد بشأن رحيله.

وأضاف منصور أن الفوز على النصر للتعدين كان مهما جدا، مشددا على أنه من أنصار تحقيق الفوز فقط، لأن الزمالك ينافس على الدوري.

back to top