«الانضباط» تلغي عقوبتي فرج وكمارا

نشر في 25-02-2017
آخر تحديث 25-02-2017 | 00:05
ناصر فرج يحمل الكرة بعد تسجيله هدف تقليص الفارق ويبدو كمارا
ناصر فرج يحمل الكرة بعد تسجيله هدف تقليص الفارق ويبدو كمارا
ألغت لجنة الانضباط العقوبتين الموقعتين على لاعب كاظمة ناصر فرج، ولاعب الكويت السيراليوني محمد كمارا، واعتبار القرار كأن لم يكن.
قررت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم خلال الاجتماع الذي عقدته مساء أمس الأول إلغاء العقوبتين الموقعتين على لاعبي كاظمة والكويت ناصر فرج والسيراليوني محمد كمارا.

يذكر أن "الانضباط" قد اتخذت عقوبات رادعة ضد 6 من لاعبي الفريقين على خلفية الأحداث التي شهدها نهائي كأس سمو الأمير الذي أقيم الثلاثاء الماضي على استاد جابر الدولي، ومن بينهما فرج وكمارا، إذ تم إيقاف الأول 4 مباريات وتغريمه 400 دينار، في حين تم إيقاف الثاني 5 مباريات وتغريمه 800 دينار.

وجاء قرار إلغاء العقوبتين بعد إخضاع فرج وكمارا للتحقيق للوقوف على الصور التي نشرت مؤخرا وعلى اثرها تمت إدانة اللاعبين، ونفى كل منهما التهمة عن نفسه وأكد أن هذه الصور تم التقاطها أثناء المباراة، خلال مشادات كلامية عادية تحدث في أي لقاء، وأن الصورة التي التقطت لفرج مع فهد حمود جاءت بعد هدف البرتقالي الثاني الذي أحرزه عمر الحبيتر.

اللافت وفقا لمصدر موثوق به أن لاعب الكويت كمارا طلب شهادة محترف كاظمة البرازيلي باتريك فابينو، الذي أكد للجنة أنه كان بصحبة كمارا عقب انتهاء اللقاء، وانه لم يتدخل من قريب أو بعيد في المشاجرة التي وقعت عقب انتهاء اللقاء، وتم تأكيد كلام فابينو من خلال صور فوتوغرافية تم التقاطها للاعبين معا.

وحضر إلى مقر اتحاد الكرة مساء أمس الأول خلال خضوع ناصر فرج للتحقيق أمين السر العام لكاظمة يوسف بوسكندر ومدير جهاز الكرة عبدالله الدويسان وإداري الفريق حماد العجمي.

يذكر أن طعن الناديين على قرار "الانضباط" أمام اللجنة ذاتها جاء لأن عقوبة كل من اللاعبين أقل من 6 مباريات، أما في حين لو كانت 6 مباريات أو أكثر فيتم الطعن على القرار أمام لجنة الاستئناف وفقا للوائح.

وبعد صدور قرار إلغاء العقوبتين أعادت اللجنة رسم الالتماس للناديين البالغ 200 دينار عن كل منهما.

بوسكندر: قرار صائب

من جانبه، وجه يوسف بوسكندر الشكر إلى لجنة الانضباط لتجاوبها مع طعن النادي على عقوبة ناصر فرج، مؤكدا أن اللجنة تأكدت من أن اللاعب ليس له علاقة بالمشادات التي وقعت عقب انتهاء اللقاء، بعد وقوفها على حقيقة الصورة التي تم تداولها مؤخرا، مضيفا أنه انتقد اللجنة على هذه القرارات المبالغ فيها، لكنه أثنى على قرارها بإلغاء العقوبة عن اللاعب.

وأشار بوسكندر إلى أنه سيطعن على عقوبة "الانضباط" أمام لجنة الاستئناف فيما يخص إيقاف اللاعبين يوسف ناصر وطلال الفاضل وحمد الحربي عقب انتهاء اجازة الأعياد الوطنية مباشرة، مبينا أنه سيرفق مع كتاب الاستئناف صورا ومقاطع فيديو تؤكد براءة الثلاثة، وأن ما حدث مجرد مشادة كلامية فقط لم تصل إلى حد الاشتباك بالأيدي.

وأكد ثقته بأن لجنة الاستئناف ستنصف اللاعبين الثلاثة وفقا للوائح والقوانين، خصوصا أن العقوبات مبالغ فيها.

بوسكندر يؤكد ثقته بإنصاف لجنة الاستئناف لباقي اللاعبين
back to top