«الراية» و«المتحدون» تتنافسان على مقاعد اتحاد بريطانيا اليوم

نشر في 25-02-2017
آخر تحديث 25-02-2017 | 00:00
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع بريطانيا
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع بريطانيا
تنطلق اليوم انتخابات الهيئة الإدارية ووفد المؤتمر للاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع بريطانيا، والتي يتنافس عليها قائمتا الراية والمتحدون. وكانت «الراية» فازت بانتخابات العام الماضي، بفارق 40 صوتا، حيث حصلت على 663 صوتا، مقابل 623 لـ «المتحدون».

وتسعى «الراية» للمحافظة على مقاعد الهيئة الإدارية للعام الثاني على التوالي، فيما تسعى «المتحدون» للعودة، بعد خسارتها العام الماضي.

وفي هذا الصدد، أعلن نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت لشؤون الفروع مشاري الديحاني، أن انتخابات الاتحاد - فرع المملكة المتحدة، على مقاعد الهيئة الإدارية ووفد المؤتمر تنطلق اليوم (25 الجاري) الساعة 11 صباحا بتوقيت لندن. وأوضح أن قائمتي الراية والمتحدون تخوضان المنافسة على مقاعد الهيئة الإدارية للفرع ووفد المؤتمر، مبينا أنه من المتوقع أن تشهد انتخابات هذا العام حضورا طلابيا. وعن عدد الطلاب والطالبات الذين يحق لهم التصويت في هذه الانتخابات، قال الديحاني: إجمالي من الذين يحق لهم الاقتراع يفوق 2650 طالبا وطالبة، وعدد لجان الاقتراع 4 للطلاب وواحدة للطالبات.

ودعا الجموع الطلابية للمشاركة في هذا العرس الديمقراطي، والتفاعل بإيجابية مع الحدث، بما يعكس الوجه المشرق للديمقراطية الكويتية أمام دول الغرب، متمنيا أن تخرج الانتخابات من دون أي مشاكل.

وأكد الديحاني أن «الهيئة التنفيذية تقف على مسافة واحدة من جميع القوائم المتنافسة، وهدفنا هو تحقيق مصلحة الحركة الطلابية، والحفاظ على مكتسباتها، والدفاع عن قضاياها، ونحن حريصون على الخروج بهذا العرس الانتخابي بأفضل صورة».

وشدد على جميع القوائم بضرورة احترام مبادئ المنافسة الشريفة واحترام الخصم، والحفاظ على هدوء العملية الانتخابية، لتخرج القوى الطلابية بأكملها فائزة، بغض النظر عن القائمة التي ستفوز.

back to top