خاص

«وثائق السفر» تبدأ استقبال طلبات الجوازات الإلكترونية

• تأكيداً لما انفردت بنشره الجريدة.... وإقبال ضعيف باليوم الأول
• مقاس الصور المطلوبة صدم المراجعين والمصورين أنفسهم

نشر في 24-02-2017
آخر تحديث 24-02-2017 | 00:04
مواطن يقدم طلباً لاستخراج الجواز
مواطن يقدم طلباً لاستخراج الجواز
استهلت المراكز المعنية بجوازات السفر الإلكترونية الجديدة تلقي الطلبات أمس، وسط إقبال ضعيف في اليوم الأول، علماً أن الطلبات اقتصرت في غالبيتها على مواليد جدد.
تأكيداً لما انفردت بنشره الجريدة، شرعت الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر، صباح أمس، في استقبال طلبات الجوازات الإلكترونية الجديدة، وذلك في المراكز الستة المخصصة لاستقبال المراجعين في المحافظات الست، وكان لافتاً الإقبال الضعيف على الجواز، بينما كانت أغلب الطلبات التي قدمت خلال اليوم الأول هي لمواليد جدد.

وقال مصدر أمني مطلع لـ «الجريدة» إن موظفي المراكز المخصصة لاصدار جواز السفر الالكتروني استقبلوا المراجعين منذ ساعات الصباح الباكر، وأنجزوا معاملاتهم في دقائق معدودة، ومن ثم أعطوهم إيصالات لتسلم جواز السفر الجديدة بعد انتهاء عطلة الاعياد الوطنية، مشيرا الى ان الموعد المخصص لصرف جوازات السفر الذكية هي 48 ساعة فقط.

وأوضح أن أبرز اجراءات استخراج جواز السفر الالكتروني هو أخذ البصمة العشرية للمراجع بواسطة اجهزة التبصيم الالكترونية المرتبطة بجهاز الحاسب الالي للموظف الذي ينجز المعاملة، مضيفا أنه حتى التوقيع على الجواز يتم بواسطة جهاز التوقيع الالكتروني.

وتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، إقبالا من المواطنين على اصدار جواز السفر الالكتروني، خصوصا بعد ان يتم عقد مؤتمر صحافي لقيادات قطاع الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر خلال الأسبوع المقبل لشرح كل التفاصيل المتعلقة بالجواز الجديد وآلية صرفه والأوراق المطلوبة لاستخراجه.

«الجريدة» التقت بعض المراجعين في مركز خدمة اشبيلية والمخصص لسكان محافظة الفروانية، فأبدوا امتعاضهم من مقاس الصور المطلوبة لاستخراج الجواز، موضحين أن هذا المقاس صدم حتى المصورين أنفسهم.

صورة ضوئية لطلبات إصدار الجواز

back to top