فالنسيا يسقط ريال مدريد بثنائية ويشعل المنافسة في «الليغا»

نشر في 24-02-2017
آخر تحديث 24-02-2017 | 00:04
غاريث بيل نجم ريال مدريد خلال مواجهة فالنسيا
غاريث بيل نجم ريال مدريد خلال مواجهة فالنسيا
أسقط فالنسيا ضيفه ريال مدريد المتصدر 2-1 أمس الأول في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة وأشعل الصراع على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم.
أشعل فالنسيا سباق المنافسة على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما ألحق الخسارة الثانية بضيفه ريال مدريد في المسابقة هذا الموسم، عقب فوزه 2-1 على الفريق الملكي في مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة السادسة عشرة للمسابقة امس الاول.

وتجمد رصيد ريال مدريد عند 52 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي برشلونة، علما بأن الفريق الأبيض مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

في المقابل، ارتفع رصيد فالنسيا إلى 26 نقطة في المركز الرابع عشر، محققا انتصاره الثاني على التوالي.

بداية الأهداف جاءت عندما تلقى زازا تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عبر منير الحدادي، ليهيئ الكرة على صدره ، قبل أن يستدير ويسدد الكرة بقدمه اليسرى، لتسكن الزاوية اليمنى العليا لمرمى كايلور نافاس حارس الريال، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تسكن شباكه.

ارتفعت معنويات فالنسيا عقب الهدف المبكر، في حين بدا الارتباك واضحا على لاعبي ريال مدريد، ليستغل الفريق الأندلسي الموقف لمصلحته ويضيف فابيان أوريانا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة التاسعة. ومن هجمة مرتدة سريعة استفاد خلالها فالنسيا من المساحات الخالية في دفاع الريال، مرر زازا الكرة إلى لويس ناني، الذي أرسل تمريرة أمامية إلى أوريانا، المنطلق من الخلف دون رقابة، ليسدد من داخل منطقة الجزاء، ويضع الكرة من بين قدمي نافاس، الذي خرج من مرماه لملاقاته، وتتهادى داخل الشباك.

وكاد منير الحدادي أن يضيف الهدف الثالث لفالنسيا في الدقيقة 13، بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عبر ناني، أبعدها الدفاع المدريدي بصورة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمامه ويسدد مباشرة من على حدود المنطقة، ولكنها اصطدمت في الدفاع لتتحول إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وأهدر رونالدو فرصة للريال في الدقيقة 17، بعدما تلقى الكرة من كريم بنزيمه داخل المنطقة، ليسددها مباشرة، ولكنها ذهبت في أحضان دييجو ألفيش حارس مرمى فالنسيا.

وأضاع باريخو فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 36 عقب تلقيه تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عبر ناني، ولكنه سدد كرة غير متقنة من خارج المنطقة مرت بعيدة عن المرمى.

وأجرى فالنسيا تبديله الأول في الدقيقة 39 الذي جاء اضطراريا بنزول جييرمو سيكويرا بدلا من ناني المصاب.

وجاءت الدقيقة 44 لتشهد هدف تقليص الفارق بعدما سجل رونالدو هدفا للريال من ضربة رأس رائعة، إثر متابعته لتمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عبر مارسيللو، حيث وضع الكرة على يمين ألفيش، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أطلق رونالدو قذيفة مدوية، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتقدم فالنسيا بهدفين مقابل هدف واحد.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب ريال مدريد، حيث حاصر لاعبوه فريق فالنسيا في منطقة الجزاء خلال الدقائق الأولى.

وأجرى فالنسيا تبديله الثاني في الدقيقة 55 بنزول كارلوس باراجان بدلا من أوريانا.

وقاد باريخو هجمة عنترية لفالنسيا في الدقيقة 60، حيث توغل بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل إلى منطقة الجزاء، ولكنه سدد برعونة ليبعد نافاس الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

ودفع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال بالويلزي غاريث بيل بدلا من خاميس رودريجيز في الدقيقة 62، وتابع رونالدو كرة عرضية من الناحية اليمنى، ولكنه سدد ضربة رأس ضعيفة ذهبت سهلة إلى ألفيش في الدقيقة 65 وكاد زازا أن يستغل هفوة قاتلة من دفاع الريال، بعدما استخلص الكرة من رافاييل فاران، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، ولكن نافاس أبعد الكرة في الوقت المناسب في الدقيقة .66 أجرى الريال تبديلين بنزول لوكاس فاسكيز وناتشو فيرنانديز بدلا من لوكا مودريتش ورافاييل فاران في الدقيقتين 73 و77، في حين رد فالنسيا بتبديله الأخير بنزول ماريو سواريز بدلا من زازا في الدقيقة 74.

وشهد ربع الساعة الأخير انتفاضة هجومية للريال، ولكن دون فاعلية على المرمى، في ظل بسالة دفاع فالنسيا ومن خلفه حارس مرماه، فضلا عن الرعونة والتسرع في المحاولات الهجومية للضيوف، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لفالنسيا. (د ب أ)

back to top