يونايتد يجدد تفوقه على سانت إتيان في «يوروبا ليغ»

نشر في 24-02-2017
آخر تحديث 24-02-2017 | 00:04
لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بهدف فريقهم في مرمى سانت إتيان
لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بهدف فريقهم في مرمى سانت إتيان
صعد مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه 1 -صفر على مضيفه سانت إتيان الفرنسي في إياب دور الـ32 للمسابقة.
حجز مانشستر يونايتد الانكليزي مقعده في الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ» للمرة الاولى، وذلك بعد فوزه على ضيفه سانت اتيان الفرنسي 1 - صفر أمس الأول على ملعب «جوفري غيشار» في اياب الدور الثاني.

وجدد يونايتد الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من الدور الثاني على يد مواطنه ليفربول، فوزه على مضيفه الفرنسي بعدما تغلب عليه ذهابا ايضا بثلاثية نظيفة سجلها الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي شارك في لقاء الاياب الا انه عجز عن الوصول الى الشباك وتسجيل هدفه الـ18 في 15 مباراة خاضها ضد سانت اتيان (واجه الاخير حين كان لاعبا في باريس سان جرمان من 2012 حتى 2016).

ويأمل يونايتد الذي لم يذق طعم الهزيمة في 16 مرحلة متتالية في الدوري المحلي وبلغ نهائي مسابقة كأس الرابطة وربع نهائي كأس انكلترا، ان يواصل حملته في هذه المسابقة بنجاح من اجل الفوز باللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائنه.

ورغم الفوز المريح ذهابا، خاض مدرب يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو اللقاء بتشكيلة اساسية شارك فيها لاعبون مثل ابراهيموفيتش والاسباني خوان ماتا والفرنسي بول بوغبا الذي تواجه مجددا مع شقيقه فلورنتان بوغبا الذي يدافع عن الوان بلدهما الام غينيا رغم انه لعب مع المنتخب الفرنسي لدون 20 عاما.

ووجه يونايتد الضربة القاضية لآمال سانت اتيان ببلوغ ثمن النهائي للمرة الاولى منذ 2009 حين انتهى مشواره على يد فيردر بريمن الالماني، منذ بداية اللقاء بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 17 عبر الارميني هنريك مخيتاريان الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى بعرضية لماتا، فتابعها لاعب بوروسيا دورتموند الالماني السابق على يسار الحارس.

وهذا الهدف الثالث في المباريات الست الاخيرة للاعب الارميني في جميع المسابقات، كما مرر خلال هذه السلسلة كرتين حاسمتين.

الا ان فرحة مخيتاريان بالهدف لم تكتمل لانه اضطر لترك زملائه في الدقيقة 25 لمصلحة ماركوس راشفورد بسبب اصابة عضلية ولحق به مايكل كاريك الذي ترك مكانه لمصلحة الالماني باستيان شفاينشتايغر في الدقيقة 62 لاصابته في ربلة الساق.

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الاول ولم يطرأ اي تعديل على مجريات اللقاء حتى الدقيقة 63 عندما رفع الحكم انذارين بوجه مدافع يونايتد العاجي ايريك بايلي، فأكمل فريق مورينيو ما تبقى من اللقاء بعشرة لاعبين، إلا ان سانت اتيان لم يستغل التفوق العددي لكي يتجنب على الاقل السقوط امام جماهيره.

تأهل شالكه

وتأهل ايضا لثمن النهائي شالكه الالماني بتعادله مع ضيفه باوك سالونيكي اليوناني 1-1 على ملعب «فيلتنس ارينا» في غيلسنكيرشن.

وسجل النمساوي اليساندرو شوبف (23) هدف شالكه، والصربي ماتيا ناستازيتش (25 خطأ في مرماه) هدف باوك سالونيكي.

وبلغ كراسنودار الروسي ثمن النهائي للمرة الاولى في مشاركته الثالثة على التوالي، وذلك بتعادله مع مضيفه فنربغشه التركي 1-1.

وسجل فيدور سمولوف (7) هدف كراسنودار (7)، والسلوفاكي مارتن سكرتل (41) هدف فنربغشه.

back to top