الدلال: «الأحداث» و«خور عبدالله» وبرنامج عمل الحكومة على جدول أعمال الجلسة المقبلة

نشر في 23-02-2017
آخر تحديث 23-02-2017 | 00:04
لجنة الأولويات خلال اجتماعها أمس (تصوير عبدالله الخلف)
لجنة الأولويات خلال اجتماعها أمس (تصوير عبدالله الخلف)
ناقشت لجنة الأولويات البرلمانية، الأولويات النيابية والحكومية لجلسات مجلس الأمة المقبلة بحضور كل من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ووزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب.

وقال عضو اللجنة النائب محمد الدلال عقب انتهاء اجتماع اللجنة في تصريح للصحافيين، ان اللجنة عقدت اجتماعين: الاول ضم كلا من الوزراء العبدالله والصبيح والعزب، وتضمن مناقشة جدول اعمال الجلسة القادمة والمقرر عقدها في 7 مارس والجلسة التي تليها، موضحا انه تم الاتفاق مبدئيا على ادراج تعديل قانون الأحداث ومناقشة موضوع خور عبدالله، بالاضافة الى مناقشة برنامج عمل الحكومة، وهو أمر مرهون باعتماد رئيس مجلس الأمة ومكتب المجلس للجدول بشكله النهائي.

وبين الدلال ان هناك احتمال اضافة بنود اخرى على جدول اعمال الجلسة المقبلة بحسب التقارير الواردة من اللجان البرلمانية، مستدركا بالقول ان مهلة الشهرين التي وضعها المجلس لمناقشة قانوني الجنسية والانتخابات ستنتهي في 28 الجاري، ومن المفترض ان تعرض على الجلسة المقبلة، وان لجنة الاولويات تحاول ان تضغط على لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية لانهاء التقرير لادراجه على الجلسة المقبلة.

وفيما يخص الاجتماع الثاني للجنة الاولويات، أوضح الدلال ان اللجنة تابعت مع الوزير العبدالله وعدد من ممثلي الجهات الحكومية المعنية مناقشة قضية اللوائح التنفيذية التي لم تنجز ولم يتم نشرها للقوانين النافذة ومنها الديوان الوطني لحقوق الانسان والخطوط الجوية الكويتية بالاضافة الى بعض اللوائح في الهيئة العامة للبيئة وحقوق الملكية الفكرية.

back to top