5 مباريات اليوم في الجولة الـ 12 لدوري ڤيڤا

العربي ضيفاً على الجهراء... والقادسية في اختبار الصليبيخات

نشر في 23-02-2017
آخر تحديث 23-02-2017 | 00:05
(ثامر عناد و ميودراج ) ( أحمد عبدالكريم و داليبور)
(ثامر عناد و ميودراج ) ( أحمد عبدالكريم و داليبور)
تدب الحياة في دوري ڤيڤا لكرة القدم من جديد بعد توقف 45 يوما لخوض منافسات كأس سمو أمير البلاد، إذ تقام مساء اليوم 5 مواجهات في الجولة 12 منه، حيث يلتقي العربي مع الجهراء على استاد مبارك العيار عند السابعة والثلث، وفي الموعد نفسه يستضيف القادسية فريق الصليبيخات على استاد محمد الحمد، في حين تقام ثلاث مواجهات عند الخامسة إلا خمس دقائق تجمع التضامن مع برقان على استاد التضامن في الفروانية، والنصر مع خيطان على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ، والفحيحيل مع اليرموك على استاد صباح السالم بالنادي العربي.

وتخطف مواجهة العربي الوصيف مع الجهراء الذي يوجد في المركز السابع الأنظار، فالأخضر طامح في الصدارة في غياب الكويت، أما أبناء القصر الأحمر فلديهم الطموح للتقدم في المسابقة نحو منطقة الأمان.

وتشهد صفوف الفريقين حالة معنوية جيدة بعد تحسينات شهدتها الفترة الماضية على صعيد التدعيم بعدد من اللاعبين الجدد، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ويمني مدرب العربي ميودراج النفس بعرض كروي قوي أمام الجهراء، يطمئن الجماهير الخضراء إلى حالة الفريق وقدرته على مواصلة المشوار نحو المنافسة على اللقب المتبقي في الموسم الحالي.

ويفتقد العربي في مواجهة الجهراء أحمد ابراهيم، وبدر طارق، وعبدالله الشمالي للإصابة، في حين تبدو الحالة المعنوية لبقية اللاعبين في أفضل ما يكون، لاسيما بعد عودة أمين الشرميطي، ودخول علي حصني، وعبدالرحمن باني، وحمد العنزي في أجواء الفريق، كما بات حسين الموسوي ورقة رابحة للفريق في الفترة الأخيرة.

في المقابل، يعول مدرب الجهراء ثامر عناد على عاملي الأرض والجمهور، الى جانب كتيبة اللاعبين، لاسيما بعد استعادة حمود ملفي، وابراهيم العتيبي، اضافة الى المهاجم الكرواتي ايفان، الذي اشتكى الاصابة من قبل، في حين يعاني ابناء القصر غياب عبدالرحمن السربل فقط.

القادسية يختبر قوته

وعلى استاد محمد الحمد، يدخل الأصفر مواجهة صعبة أمام الصليبيخات، لاسيما في ظل أوضاع صعبة يعيشها الفريق بعد استقالة نائب رئيس جهاز الكرة محمد بنيان.

ويعول القادسية مع رئيس جهاز الكرة الجديد سعود بوحمد على بداية مثالية تعيد للجماهير الثقة بفريقها وقدرته على الحفاظ على اللقب.

ويحتل الأصفر في الوقت الحالي المركز الثالث برصيد 23 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن الكويت المتصدر.

في المقابل، يتمنى الصليبيخات أن تصب ظروف القادسية الصعبة في مصلحته، ليخطف نقاط المباراة أو نقطة التعادل على اقل تقدير من ارض القادسية.

ويحتل الصليبيخات المركز الثامن برصيد 12 نقطة، ويفتقد في مواجهة الأصفر خدمات قائد الفريق مشعل ذياب، إلى جانب المهاجم السوري أحمد قدور.

النصر يصطدم بخيطان

وعلى استاد علي صباح السالم، يمني أصحاب الأرض فريق النصر العودة الى الانتصارات على حساب ضيفهم خيطان، للتقدم الى منافسة الكبار على الصدارة.

ويحتل العنابي المركز الرابع برصيد 20 نقطة، أما منافسه خيطان فلديه 6 نقاط في المركز قبل الأخير.

ورغم فارق النقاط، فإن مهمة العنابي لن تكون سهلة، عطفا على ما قدمه ابناء الفروانية في مسابقة كأس سمو أمير البلاد.

وفي مواجهتي التضامن وبرقان، والفحيحيل واليرموك، تبدو الحظوظ متساوية في ظل تقارب المراكز، إذ يحتل التضامن المركز التاسع برصيد 12 نقطة، وبرقان المركز الأخير برصيد 6 نقاط، في حين يأتي الفحيحيل في المركز 13 بسبع نقاط، واليرموك في المركز الـ11 بعشر نقاط.

back to top