عسكر لقبول البدون من حملة احصاء 65 وأبناء العسكريين للعمل في وزارة الدفاع

نشر في 22-02-2017 | 13:03
آخر تحديث 22-02-2017 | 13:03
النائب عسكر العنزي
النائب عسكر العنزي
دعا رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب عسكر العنزي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد، إلى الموافقة على قبول أبناء البدون من حملة احصاء 65 وأبناء العسكريين للعمل في وزارة الدفاع لينالوا شرف الدفاع عن بلدهم الكويت وحماية أراضيها وحفظ أمنها واستقرارها.

وقال عسكر في تصريح صحافي: نتمنى على الأخ نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع أن يصدر قراراً انسانياً مستحقاً بالموافقة على التحاق أبناء البدون من حملة احصاء 65 وأبناء العسكريين للعمل بالجيش الكويتي، مشيراً إلى أن آباء وأجداد فئة البدون خدموا الكويت وحافظوا على أمنها واستقرارها، وقدموا الكثير من التضحيات لهذا البلد، ويجب فتح المجال أمام أبناء العسكريين من هذه الفئة ومنحهم شرف خدمة الكويت فهم لا يعرفون وطناً غيرها منذ عقود طويلة.

وأشار عسكر إلى ضرورة رفع الظلم الواقع على أبناء فئة البدون والتخفيف من معاناتهم، لافتاً إلى أنهم يعانون من حرمانهم من الكثير من الحقوق الإنسانية والمدنية رغم ما قدموه من تضحيات لحماية الوطن والمواطنين.

وأكد عسكر على أهمية مساعدتهم على مواجهة أعباء المعيشة والحد من معاناتهم الإنسانية والاجتماعية، مذكراً بأن أبناء البدون الذين لا يعرفون غير الكويت وطناً وضحوا بأرواحهم في سبيل حماية حدودها وأمنها.

back to top