«معركة الموصل»: تحرير المطار خلال ساعات

«داعش» يفتح الطوق الأمني عن المدينة القديمة ويرسل «النخبة» لخطوطه الدفاعية

نشر في 22-02-2017
آخر تحديث 22-02-2017 | 00:05
جنود عراقيون في قرية البويوسف في محيط الجانب الأيسر من الموصل أمس (أ ف ب)
جنود عراقيون في قرية البويوسف في محيط الجانب الأيسر من الموصل أمس (أ ف ب)
في إطار عملية تحرير الجانب الأيسر من مدينة الموصل من تنظيم "داعش" لليوم الثالث على التوالي، تمكنت الشرطة الاتحادية من استكمال تطهير تل البوسيف، تمهيداً لعملية تحرير مطار الموصل، التي لن تستغرق طويلاً وقد تأخذ بضع ساعات فقط.

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أمس، أن مدفعية الشرطة بدأت قصف مقار تنظيم "داعش" في مطار الموصل.

وكانت "الجريدة" علمت من مصادر، أن "داعش" انسحب فعلاً من المطار، وأن القصف يستهدف حالياً المنطقة لتفجير أي الغام أو القضاء على أي كمائن.

في السياق، قال مصدر محلي في محافظة نينوى أمس، إن "تنظيم داعش وبشكل مفاجئ فتح الطوق الأمني المشدد حول أحياء الموصل القديمة التي تمثل الثقل القوي لتمركزه مع وجود أغلب المقرات الرئيسية".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "داعش أرسل كتائب النخبة، ومنها المرابطون، والتي أغلب عناصرها من العرب والأجانب إلى خطوطه الدفاعية، التي إنهارت في اليومين الماضيين"، لافتا إلى "دخول القوات الأمنية والحشد الشعبي من عدة محاور تسبب في ضغط قوي على دفاعات داعش والتي إنهار بعضها".

إلى ذلك، أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، أمس، بحدوث انقطاع مفاجئ للاتصالات اللاسلكية لدى تنظيم" "داعش غربي الموصل.

على صعيد آخر، طالب نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية نايف الشمري أمس، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الأعرجي بتغيير قائد شرطة نينوى العميد الركن واثق الحمداني.

back to top