العاهل البحريني يشيد بمواقف الكويت المشرفة بقيادة سمو الأمير

الغانم: العلاقات بين البلدين راسخة وأزلية

نشر في 22-02-2017
آخر تحديث 22-02-2017 | 00:05
العاهل البحريني مستقبلاً الغانم
العاهل البحريني مستقبلاً الغانم
أشاد العاهل البحريني بزيارة الوفد البرلماني لما لها من مردود إيجابي على صعيد تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الخبرات والتجارب بما يسهم في تطوير الحياة الديمقراطية بالبلدين.
استقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى ال خليفة امس الاول رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق.

وتطرق اللقاء الى التطورات التي تشهدها المنطقة والمستجدات الاقليمية والعربية محل الاهتمام والعلاقات بين البلدين.

وحمل العاهل البحريني خلال اللقاء الغانم نقل تحياته وتمنياته الخالصة لسمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد.

وأكد العاهل البحريني عمق العلاقات التاريخية الراسخة والروابط الاخوية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين ودولة الكويت التي تشهد المزيد من النماء والتطور في شتى الميادين.

وأشاد بالزيارة الاخوية لما لها من مردود ايجابي على صعيد تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الخبرات والتجارب بما يسهم في تطوير الحياة الديمقراطية في البلدين، مؤكدا الدور المهم الذي يضطلع به مجلسا النواب البحريني والأمة الكويتي في تقوية أواصر العلاقات البحرينية - الكويتية على المستويين الرسمي والشعبي وزيادة التنسيق والتعاون المشترك بما يخدم العمل البرلماني. وأكد العاهل البحريني اهمية زيادة التنسيق والتعاون بين السلطات التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز هذه المنظومة الخليجية وتوحيد الجهود والعمل الخليجي المشترك والدفاع عن القضايا الخليجية انطلاقا من وحدة الهدف والمصير المشترك الذي يجمع دولنا وشعوبنا الشقيقة.

كما أشاد الملك حمد من جانب اخر بالمواقف المشرفة التي تقفها دولة الكويت بقيادة سمو أمير دولة الكويت تجاه مملكة البحرين ودورها الريادي الذي تضطلع به في دعم العمل الخليجي المشترك وتوحيد الكلمة والمواقف بين الاشقاء وخدمة القضايا العربية والاسلامية وتعزيز العمل العربي المشترك.

من جانبه نقل الغانم الى العاهل البحريني تحيات أخيه سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وتمنياته للمملكة وشعبها المزيد من التطور والنماء، معربا عن شكره وتقديره للعاهل البحريني على حفاوة الاستقبال وحرصه على تعزيز علاقات البلدين الشقيقين وبالاخص في المجال البرلماني.

وأشاد الغانم بما يربط القيادتين الحكيمتين في البلدين من روابط اخوية تاريخية متميزة ووثيقة، مؤكدا ان حكام البحرين والكويت الكرام هم أسرة واحدة، وان العلاقات البحرينية - الكويتية علاقات راسخة وأزلية. واكد السعي المتواصل لتعزيز التنسيق والتعاون بين مجلسي النواب البحريني والامة الكويتي بما يخدم ويعزز علاقات البلدين ويعود بالخير والمنفعة على الجانبين.

وعاد الغانم والوفد البرلماني المرافق ظهر أمس، عقب اختتام زيارة رسمية للمملكة استغرقت ثلاثة أيام.

back to top