خاص

الرشيد لـ الجريدة•: نعمل لتطوير تدريب المعلمين والإداريين

ترأس اجتماع أمناء المركز العربي للتدريب التربوي

نشر في 22-02-2017
آخر تحديث 22-02-2017 | 00:03
 الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط في وزارة التربية د. خالد الرشيد
الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط في وزارة التربية د. خالد الرشيد
عقد مجلس الأمناء في المركز العربي للتدريب التربوي اجتماعه الـ17، أمس، برئاسة ممثل الكويت الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط في وزارة التربية د. خالد الرشيد، وحضور اعضاء المركز وكيلة التعليم لقطاع المدارس بدولة الامارات العربية المتحدة فوزية حسين، والمشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني بالمملكة العربية السعودية د. محمد المقبل، والمدير العام لتنمية الموارد بالتربية بسلطنة عمان بدر الخروصي، ومديرة المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج د. موزة الكعبي.

وفي هذا السياق، أكد د. الرشيد أن الاجتماع ركز على مشاريع التدريب وتطوير المعلمين والهيئات الادارية والتعليمية في الدول الاعضاء، لافتا إلى أن أحد اهم اهداف المركز هو تبادل الخبرات في مجال التدريب لرفع كفاءة العاملين في الميدان التربوي بما ينعكس ايجابا على تحسين مخرجات المنظومات التربوية الخليجية.

وقال الرشيد، لـ»الجريدة»: «نعمل جاهدين لتطوير مشاريع تدريب المعلمين والادارين، وفي هذا السياق بحثنا تقرير ادارة وتطوير الاداء التعليمي للقيادات وكذلك برنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين وبرنامج بيانات التعلم المحفزة وآلية التدوير»، لافتا إلى أنه سيتم بحث التطوير المهني في نموذج المدرسة المتعلمة للتعليم الدائم وكذلك اسس التقويم التربوي والبنائي وعملية اعداد المدربين وقياس العائد التدريبي.

وأشار إلى أن اعضاء المركز سيقومون بزيارة للمركز الوطني لتطوير التعليم في الكويت صباح اليوم بهدف عقد اجتماع لبحث ومناقشة البرنامج الوطني لتطوير التعليم في الكويت والذي يشرف عليه المركز الوطني للتطوير برئاسة د. صبيح المخيزيم، مؤكدا أن تبادل الخبرات التربوي وتعزيزها سينعكس ايجابا على مشاريع تطوير التعليم وتحسينه في كل الدول الاعضاء.

back to top