القرين يتطلع لحسم تأهله... وصراع الصدارة بين الكويت والسالمية

نشر في 22-02-2017
آخر تحديث 22-02-2017 | 00:03
جانب من مباراة برقان والتضامن
جانب من مباراة برقان والتضامن
تختتم اليوم منافسات الدوري العام لكرة اليد، بإقامة آخر مباراتين في الجولة الـ15 الأخيرة، حيث يلتقي في الخامسة مساء القرين مع الفحيحيل، وتليها في السادسة والنصف الكويت مع السالمية، وتجرى المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

تحمل المباراة الأولى أهمية خاصة بالنسبة للقرين صاحب المركز الخامس بـ17 نقطة، والساعي لحجز آخر بطاقات التأهل للدوري الممتاز، وذلك من خلال تحقيق الفوز على الفحيحيل الثامن بـ14 نقطة.

ويدرك مدرب القرين المصري محمد عبد المعطي أهمية الفوز باللقاء، إذ ستلقي به الخسارة خارج المنافسة، لذا سيضرب بكل قوة مرتكزاً على خبرة وطموح لاعبيه لتحقيق غايته واللحاق بركب الخمسة الكبار، معتمداً على يوسف حيدر والبحريني حسن مدن وسعد سالم والجناحين إبراهيم الأمير ويوسف شاهين، بينما سيحاول مدرب الفحيحيل يوسف غلوم الخروج من اللقاء بأفضل نتيجة لتحسين موقعه قبل خوض منافسات دوري الدرجة الأولى.

الكويت والسالمية

وفي المباراة الثانية، سيكون الصراع مختلفاً نظراً لتأهل الفريقين، الكويت الأول بـ26 نقطة يليه السالمية الثاني بـ25 نقطة، إذ يتنافس الفريقان على قمة الترتيب العام للقسم الاول من الدوري، وبالتالي نقاط الأفضلية التي ستحصل عليه الفرق الثلاثة الأولى في الدوري الممتاز، إذ يكون للاول 3 نقاط، والثاني نقطتان، والثالث نقطة واحدة.

وسيحاول الكويت المحافظة على سلسلة انتصاراته وتحقيق الفوز الـ14 في الدوري طمعاً في المحافظة على الصدارة، بينما يتطلع السماوي لايقاف تقدم الكويت والحصول على المركز الاول قبل نهاية البطولة.

تأهل برقان

أما في المباراة الأخرى التي جرت أمس الاول ضمن المرحلة ذاتها، فحسم برقان تأهله للدوري الممتاز بعد أن رفع رصيده إلى 20 نقطة احتل بها المركز الرابع بفارق المواجهات المباشرة خلف كاظمة الثالث بنفس الرصيد، وذلك اثر فوزه على التضامن بنتيجة 39-23، كما تغلب النصر على الشباب 28-24، ليرفع "العنابي" رصيده لـ14 نقطة في المركز التاسع، بينما أنهى الشباب مشواره في البطولة بالمركز الثاني عشر بـ6 نقاط، واستقر التضامن في قاع الترتيب بنقطتين.

back to top