قمة نارية بين كاظمة والجهراء في السلة

الكويت لاقتناص النصر... والعربي يلتقي القادسية

نشر في 22-02-2017
آخر تحديث 22-02-2017 | 00:03
الجهراء وكاظمة في لقاء سابق
الجهراء وكاظمة في لقاء سابق
تقام اليوم منافسات الجولة الثالثة من الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي كاظمة مع الجهراء، والكويت مع النصر، والعربي مع القادسية.
تشهد صالة نادي الجهراء في الرابعة والنصف من مساء اليوم انطلاق منافسات المرحلة الثالثة من الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة حيث يلتقي الكويت مع النصر، ثم يتقابل الجهراء مع كاظمة، ثم القادسية مع العربي.

وتمتلك كل من اندية الكويت وكاظمة والجهراء 6 نقاط، بينما تمتلك كل من اندية القادسية والعربي والنصر نقطتين. الجدير بالذكر ان الفريق الاكثر تجميعاً للنقاط في هذا الدور سيحصل على لقب البطولة.

وتبرز مواجهة الجهراء مع كاظمة، اذ يسعى كل فريق الى مواصلة المشوار نحو اللقب، لا سيما ان الفريقين لم يتعرضا لخسارة حتى الان، وتعتبر مواجهة الفريقين نارية نظراً لتقارب مستوييهما، الى جانب جاهزيتهما بإقامة كل منهما معسكراً تدريبياً خارجيا قبل اسبوعين.

ويضم كل منهما عناصر مميزة قادرة على اشعال المباراة، حيث يعتمد المدرب الصربي لسلة كاظمة على جهود لاعبيه احمد البلوشي في قيادة الهجمات واختراقات عبدالله توفيق، الى جانب ثلاثيات عبدالله الصراف، ومتابعة محمد اشكناني اسفل السلة، فيما يعول المدرب البوسني لسلة الجهراء سابت هدزيتش على جهود تركي حمود في قيادة الهجمات واختراقات احمد فالح ونايف الصندلي، فضلاً عن متابعة عبدالعزيز ضاري اسفل السلة.

وفي المباراة الثانية، يلتقي الكويت مع النصر، ويسعى الأول للثأر لهزيمته الوحيدة امام منافسه في الدور التمهيدي والضرب بقوة نحو التقدم من اللقب فيما يحاول النصر تعويض خسارتيه السابقتين للبقاء في دائرة المنافسة على منصات التتويج.

ويتمتع الابيض بأفضلية على منافسه، لا سيما بعد الاداء الذي قدمه خلال الجولتين الماضيتين اذ يضم الفريق عناصر خبرة مميزة، كأحمد المطيري وفهاد السبيعي وعبدالله الشمري وحسين الخباز، إلى جانب العناصر الشابة امثال مصطفى الرفاعي ويوسف الحمدان ومحمد عدنان في وقت يعول الجهاز الفني للنصر على جهود لاعبيه يوسف عقاب ومحمد نبيل وبدر العتيبي.

وفي المباراة الأخيرة، التي تجمع الجريحين القادسية والعربي، يسعى كل منهما إلى تحقيق الفوز الاول له في الدور الثاني، حيث يضم الفريقان عناصر قادرة على تحقيق الفرز لفريقها امثال صالح يوسف، وعبدالعزيز الحميدي، وعبدالمحسن مرتضى من جانب القادسية، في مقابل محمد المطيري وفهد الرباح ويوسف بورحمة من جانب العربي.

back to top