الفارس يحدد مواعيد ثابتة للنقل في المراحل التعليمية

«التربية»: حريصون على مواجهة الأفكار الدخيلة

نشر في 21-02-2017
آخر تحديث 21-02-2017 | 00:05
المقصيد والسويدان يكرمان الطالبات المشاركات أمس
المقصيد والسويدان يكرمان الطالبات المشاركات أمس
أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، قرارا يقضي بتحديد مواعيد نهائية لإصدار قرارات النقل في جميع المراحل التعليمية، في التعليم العام وإدارة التربية الخاصة والتعليم الديني.

وأشار القرار إلى أن موعد إصدار قرارات النقل لمرحلة رياض الأطفال من 7 إلى 12 مايو من كل عام. وأوضح أن فترة النقل بجميع المراحل الأخرى من 14 إلى 25 مايو، فيما حدد 28 مايو حتى 1 يونيو فترة النقل من وإلى التعليم الديني.

في مجال آخر، نظّم المركز الإقليمي للطفولة والأمومة احتفالا بذكرى الاستقلال والتحرير بعنوان «عزيزة يا كويت» بمشاركة عدد من المدارس.

وقال وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والانشطة فيصل المقصيد إن الوزارة حريصة على بث الروح الوطنية في نفوس الأبناء، وتكريس مشاعر الود والألفة والتعاون تحت راية الكويت بعيدا عن الفرقة، لافتا الى «الحرص على تعزيز تلك الروح لمواجهة الافكار الدخيلة على مجتمعاتنا الخليجية».

وأضاف أن الوزارة ممثلة بقطاع التنمية التربوية واكبت معظم الفعاليات، موضحا ان هناك العديد من الاحتفالات الوطنية سواء على مستوى المناطق التعليمية او المدارس، تهدف بالدرجة الاولى إلى تعريف الابناء بتاريخهم العريق، وتنمية الولاء وحب الوطن في نفوسهم، والالتفاف حول القيادة السياسية.

وأكد «أهمية مشاركة الطلبة في الاحتفالات التي تعد بيئة خصبة لنشر الرسائل التوعوية الهادفة، ووضع البصمة الكويتية للولاء لهذا الوطن ولقائد مسيرتنا»، معربا عن الأمل في أن يعم الأمن والأمان وطننا الكويت.

وأشار إلى أهمية مركز الطفولة والأمومة، وما يقدمه من برامج وأنشطة تصب في خدمة العملية التعليمية، مؤكدا أن الوزارة لن تألو جهدا في تقديم كل التسهيلات والدعم الكامل له، وخاصة انه يتطور في أداء عمله عاما بعد عام في العديد من المجالات الاكاديمية والتعليمية والثقافية والاجتماعية.

وفي كلمتها خلال الحفل، قالت مديرة المركز سعاد السويدان إن «الكويت تسير منذ فجر الاستقلال بخطى حثيثة نحو النهضة والتنمية الشاملة لبناء الإنسان الكويتي لتحقيق الرفاهية والعيش الكريم له تحت القيادة الرشيدة».

وذكرت السويدان أن «المهرجان هو الثاني الذي يقيمه المركز للاحتفال بالأعياد الوطنية لنشر الفرحة على قلوب جميع المواطنين والمقيمين على أرض الكويت الطيبة بهذه الذكرى العزيز على القلوب التي تشعرنا بالفخر والاعتزاز ببلد اعطانا الحب».

بدورها، اقامت منطقة الفروانية التعليمية، صباح امس، احتفالا بالاعياد الوطنية بمشاركة المدير العام للمنطقة جاسم بوحمد، الذي اعتبر في كلمة له، ان حب الكويت فطرة اودعها الله في قلوب مواطنيها، مشيرا الى ان «المطلوب من الجميع العمل بجد واخلاص، لبناء هذا الوطن الذي يتسع للجميع».

back to top