الطبطبائي للصالح: موعدنا «المنصة»

نشر في 21-02-2017
آخر تحديث 21-02-2017 | 00:05
النائب د. وليد الطبطبائي
النائب د. وليد الطبطبائي
أمهل النائب د. وليد الطبطبائي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية انس الصالح فترة اسبوعين للتعاون حول أسئلته وما اثاره بشأن نشاط الهيئة العامة للاستثمار وخاصة الاستثمارات العقارية، مؤكدا ان ما وصل الصالح من أسئلة ستكون الاخيرة بهذا الشأن "وبعدها سيكون اللقاء على المنصة بعد أسبوعين".

وقال الطبطبائي، في تصريح امس، انه توجه بأسئلة برلمانية لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية انس الصالح حول اداء الهيئة وادارتها للاستثمارات والصناديق الاستثمارية وخاصة العقارية، موضحاً انه منذ ثلاثة اشهر وهو ينبه إلى وجود خلل في الاستثمارات وخطأ في العقارات الاستثمارية التي بيعت في لندن، و"لم نجد تجاوبا من وزير المالية حول هذه القضية".

على صعيد آخر، قال الطبطبائي: "لا مانع لدينا من حيث المبدأ من مناقشة مشروع قانون تمديد سن عمل وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد الى ما فوق 65 عاما، لكننا في الوقت ذاته نطالب بإعادة من أنهيت خدماتهم وأحيلوا إلى التقاعد ممن لم تتجاوز اعمارهم 51 عاما، وخاصة اعضاء ادارة التحقيقات البالغ عددهم ما يقارب 159 موظفاً، وبعضهم شباب لا يزالون في قمة العطاء ".

في سياق آخر، أثنى النائب على اعمال صندوق اعانة المرضى، مشيراً الى ان عائد استثماراته توجه بشكل كامل الى حالات علاج داخل الكويت، مبيناً أنه اطلع على بعضها، والمفترض دعم هذا الصندوق واعماله في معالجة الفقراء من غير الكويتيين.

إلى ذلك، كشف الطبطبائي انه تقدم بتسعة اقتراحات بقوانين تنموية ترمي الى تأسيس شركات مساهمة عامة للمواطنين بنسبة 26 في المئة بمزايدة بين القطاع الخاص و24٪‏ للجهات الحكومية لتأسيس شركة اتصالات رابعة، وبنك كاظمة الإسلامي، وشركات كويتية للمترو، وتدوير النفايات، والطاقة الشمسية، وإدارة المطارات وشركة ادوية والبتروكيماويات.

back to top