«منغوليا الصينية» تشارك الكويت احتفالاتها بالأعياد الوطنية

نشر في 21-02-2017
آخر تحديث 21-02-2017 | 00:02
جانب من حفل منغوليا الداخلية الصينية
جانب من حفل منغوليا الداخلية الصينية
نظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، أمس الأول، حفلا غنائيا راقصا لفرقة منغوليا الداخلية الصينية على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، بالتعاون مع السفارة الصينية لدى البلاد، احتفالا بالأعياد الوطنية الكويتية والسنة الصينية الجديدة.

وعاش الجمهور أمسية ساحرة على الأغاني الصينية الجميلة، والتي ضمت أمهر العازفين على الآلات الموسيقية والمطربين المتميزين، حيث أبدعت الفرقة، من خلال تقديم عروض راقصة ووصلات غنائية لاقت استحسان الحضور، وخاصة مع العزف المنفرد.

وأكد الأمين العام المساعد لقطاع الفنون للمجلس الوطني د. بدر الدويش، حرص المجلس على تنظيم مناسبات متنوعة، عبر استدعاء فرق تمتلك مقومات رائعة.

ولفت إلى إعداد مناخ مهم ومناسب لالتقاء الثقافات مع بعضها البعض، ومنح الجمهور الكويتي فرصة الاطلاع على الثقافة الصينية ذات الحضارة والتاريخ الكبير والمعروف.

وعبَّر الدويش عن الثقة باستمتاع حضور الأمسية بالعروض التي قدمتها فرقة منغوليا الداخلية الصينية، للاحتفال بالأعياد الوطنية الكويتية والسنة الصينية الجديدة.

من جانبه، أعرب الملحق الثقافي بالسفارة الصينية لدى الكويت جاو عن سعادته الغامرة، بمشاركة الكويت أفراحها، من خلال تقديم عروض غنائية وفنون تشكيلية، مؤكدا حرص سفارة بلاده على التعاون وتنمية العلاقات بين الشعوب.

وقال جاو إن هذا التعاون مستمر بين السفارة الصينية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، لمشاركة دولة الكويت أعيادها وأفراحها، متمنيا الرخاء والتقدم والازدهار للكويت.

back to top