فوز مثير لسلة الجهراء على القادسية

الكويت وكاظمة تغلبا على العربي والنصر

نشر في 21-02-2017
آخر تحديث 21-02-2017 | 00:04
جانب من مباراة القادسية والجهراء (تصوير جورج رجي)
جانب من مباراة القادسية والجهراء (تصوير جورج رجي)
فاز الجهراء على القادسية 68 - 66، والكويت على العربي 91 - 69، وكاظمة على النصر 76 - 55، في الجولة الثانية من الدور الثالث لبطولة دوري السلة.
حقق فريق نادي الجهراء فوزاً مثيراً على نظيره القادسية بنتيجة 68 - 66 في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي ضمن منافسات المرحلة الثانية لبطولة الدوري العام لكرة السلة.

ورفع الجهراء رصيده الى 4 نقاط، بينما اصبح رصيد القادسية نقطتين بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي في هذا الدور.

جاءت المباراة قوية ومثيرة منذ البداية، تقدم بها الجهراء في البداية 10 - 3 عبر تحركات عبدالعزيز ضاري أسفل السلة، ليسارع بعدها مرتضى السيد مدرب الأصفر بطلب وقت مستقطع لتنظيم صفوفه، حيث حول دفاعه لمنطقة حدّ بها كثيراً من خطورة لاعبي الجهراء وقلب الطاولة على منافسه لينتهي الربع الأول بتقدمه 20 - 14.

وعاد الجهراء للمباراة في الربع الثاني، بعدما أدرك التعادل 20-20 مع تألق تركي حمود في التسجيل من الخارج، في الوقت الذي كان به القادسية معتمداً على التصويب من الخارج، الأمر الذي انهى الربع الثاني بالتعادل 35-35.

ووصلت الاثارة والندية لقمتها في الربع الثالث بعدما تبادل الفريقان التقدم طوال هذا الربع، إذ تألق عبدالمحسن مرتضى في الاختراق، وصالح اليوسف وناصر الظفيري من القادسية، في حين كانت خطورة الجهراء عبر بدر العثمان وتركي حمود، الى جانب المتألق عبدالعزيز ضاري، لينتهي الربع بتقدم القادسية 56 - 53.

ولم يختلف الربع الرابع عن سابقه في أي شيء بعدما تواصل تبادل التسجيل والتقدم بين الفريقين، إلا أن منتصفه شهد أخطاء كثيرة للاعبي الجهراء في التمريرات والتسرع استغلها الأصفر، فتقدم بفارق 5 نقاط، ولكن الجهراء عاد سريعاً وأنهى المباراة لمصلحته 68 - 66.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وأسامه شوقي ورادان.

فوز الكويت وكاظمة

وفي المباراة الثانية نجح الكويت في رفع رصيده الى 4 نقاط، بعدما تغلب على العربي بنتيجة 91 - 69، ضمن منافسات الجوله ذاتها.

بدأ الأخضر المباراة بشكل مميز وتمكن من التقدم وأوصل الفارق الى 14 نقطه 38 - 44 في الربع الثاني، الا ان الابيض عاد سريعاً وخرج متعادلاً في الربع الثاني 44-44

ولم يستطع العربي إكمال بدايته الجيدة في الربع الثالث ولا الرابع، إذ انهار تماماً ليخرج الكويت بفوز كبير.

بدوره، واصل كاظمة عروضه القوية بعدما تغلب على النصر بنتيجة 76 - 55 ليرتفع رصيده الى 4 نقاط، في حين ارتفع رصيد النصر الى نقطتين.

واستطاع النصر أن يجاري كاظمة في الربع الأول والثاني، بيد أن البرتقالي كشر عن أنيابه في الربعين الثالث والرابع ليخرج بفوز كبير أيضاً.

حظيت مباريات الجولتين الأولى والثانية بتنظيم مميز، وعمل مدير العلاقات العامة والإعلام في الاتحاد محمد الحميدان على تنظيم المقصورة بشكل جيد وحجز المقاعد للصحافيين.

back to top