هاريسون يحرز باكورة ألقابه في ممفيس

نشر في 21-02-2017
آخر تحديث 21-02-2017 | 00:03
 الأميركي راين هاريسون
الأميركي راين هاريسون
أحرز الأميركي راين هاريسون باكورة ألقابه، بعدما توج بدورة ممفيس الأميركية الدولية لكرة المضرب، بفوزه على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 6-1 و6-4 في المباراة النهائية.

ولم يحتج هاريسون (24 عاما) إلى أكثر من ساعة و16 دقيقة لتحقيق الفوز في أول مباراة نهائية خاضها، علما بأنه فشل في تخطي نصف النهائي سبع مرات.

واستفاد الأميركي، المصنف 62 عالميا، من إرسالاته القوية (8 إرسالات ساحقة)، ومن توتر منافسه، الذي خاض المباراة النهائية الثانية في مسيرته، بعد دورة كيتسبويل النمسوية (2016)، وحصل على 12 فرصة لكسر إرسال هاريسون، لكن الأخير حرمه من استغلال أي منها.

وقال هاريسون: "الفوز أمر رائع أمام العديد من المتفرجين الذين يعرفوني مذ كنت يافعا. هنا لعبت أول مباراة في دورات المحترفين"، مضيفا: "إحراز اللقب شيء لم أكن أعتقد أنه ممكن في مسيرتي، علاوة على أنه هنا في هذه الدورة بالذات، فهذا أمر لا يصدق".

وختم: "لم يكن هذا النهائي سهلا، خصوصا في المجموعة الثانية، حيث دانت السيطرة له".

وهاريسون هو أول أميركي يتوج في ممفيس منذ 2011، وبفضل هذا اللقب سيعادل أفضل تصنيف له، حيث سيحتل المركز الثالث والأربعين في التصنيف العالمي لهذا الأسبوع، علما بأنه كان بين الـ50 الأوائل لفترة قصيرة بين يونيو ويوليو 2012.

back to top