إيران: فشل محاولة لتهريب مهاجمي السفارة السعودية

قادتها «أنصار حزب الله» و«هيئة الطليعة»

نشر في 20-02-2017
آخر تحديث 20-02-2017 | 00:08
أرشيفية
أرشيفية
نشرت محطة «آمد نيوز» الإيرانية الشعبية المقربة من الإصلاحيين ومكتب رئيس الجمهورية الإيرانية، أمس، تقريراً نسبته إلى مرجع قضائي عالي المرتبة، أشارت فيه إلى أن ثلاثين راكباً لدراجات نارية هاجموا، الاثنين الماضي، حافلة كانت تنقل متهمين بالهجوم على السفارة السعودية في طهران، من سجن أوين إلى المحكمة لمحاكمتهم، وحاولوا تهريبهم.

وأضاف التقرير، أن الحافلة كانت تقل المتهمين علي معظمي وإحسان بابائي، وكان من المقرر أن يكون المتهم الرئيسي رجل الدين الشيعي المثير للجدل حسن كرد ميهن في الحافلة نفسها، ولكن تغييرات بخطة النقل في اللحظات الأخيرة أدت إلى تغيير حافلة هذا الأخير وفصله عن باقي المتهمين. وحسب ما ذكره المصدر القضائي، فإن رئيس السجن أمر بإعادة السجناء إلى السجن فوراً، وأرسل تعزيزات أمنية لدعم حراس الحافلتين. وبعد أن تبين عدم وجود ميهن بالحافلة وفشل خطة تهريب المتهمين وعودة الحافلة إلى السجن، التف راكبو الدراجات حول سجن أوين شمال غرب طهران، وبدأوا بتلاوة الشعارات، مطالبين بتحرير حسن كرد ميهن، وتفرقوا بعد تدخل وحدات خاصة من الشرطة.

واتهم المصدر القضائي مجموعات «أنصار حزب الله» وأنصار ميهن المعروفين بـ«هيئة الطليعة» بتدبير هذه العملية، التي كانت تهدف إلى تهريب خمسة متهمين بالهجوم على السفارة السعودية في طهران من بينهم زعيمهم.

back to top