الجهراء لمواصلة المشوار... والقادسية للتعويض

٣ مباريات في منافسات المرحلة الثانية من الدور الثاني لدوري السلة

نشر في 19-02-2017
آخر تحديث 19-02-2017 | 00:05
عبدالعزيز الحميدي ونايف الصندلي في لقاء سابق بين الجهراء والقادسية
عبدالعزيز الحميدي ونايف الصندلي في لقاء سابق بين الجهراء والقادسية
تشهد صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي انطلاق منافسات المرحلة الثانية من الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي في الـ4:30 من مساء اليوم الجهراء مع القادسية، تليها مباشرةً مباراة الكويت مع العربي، ثم كاظمة مع النصر.

وتمتلك كل من اندية الكويت والجهراء وكاظمة نقطتين بينما تمتلك القادسية والعربي والنصر نقطة واحدة، وذلك بعد فوز الكويت على القادسية وكاظمة على العربي والجهراء على النصر في الجولة الافتتاحية من هذا الدور.

الجدير بالذكر ان منافسات هذا الدور تحدد بطل الدوري اذ يتوج الفريق الاكثر تجميعاً للنقاط بلقب البطولة.

في المباراة الاولى التي تجمع الجهراء مع القادسية، يسعى الاول الى مواصله مشواره والتقدم نحو اللقب فيما يحاول الاصفر تعويض الخسارة السابقة له للبقاء في دائرة المنافسة.

ويمتلك كلا الفريقين عناصر مميزة قادرة على ترجيح كفة فريقها، اذ يعول الجهراء على جهود تركي حمود في قيادة الهجمات واختراقات نايف الصندلي واحمد فالح ومتابعة عبدالعزيز ضاري اسفل السلة، في الوقت الذي يعول الجهاز الفني بنادي القادسية كثيراً على جهود لاعبيه شايع مهنا وعبدالعزيز الحميدي وناصر الظفيري وصالح اليوسف الى جانب الناشئ عبدالمحسن مرتضى.

الكويت والعربي

وفي المباراة الثانية التي تجمع الكويت مع العربي يسعى الاول الى مواصله مشواره نحو استعادة اللقب فيما يحاول العربي التعويض وتحقيق المفاجأة من خلال الفوز على احد ابرز المرشحين لنيل اللقب.

ويعتمد المدرب الصربي للابيض بانيا على جهود لاعبيه فهاد السبيعي في قيادة الهجمات واختراقات وثلاثيات حسين الخباز ويوسف الحمدان ومتابعه عبدالرحمن الجمعة وعبدالله الشمري اسفل السلة بينما يعتمد المدرب الوطني لسلة العربي خالد القلاف عى اختراقات يوسف بورحمه ومتابعة محمد المطيري وثلاثيات رباح الرباح.

اما المباراة الاخيرة التي تجمع كاظمة مع النصر فإن الاول يحاول الضرب بقوة منذ البداية للفوز بنقطتي المباراة لمواصلة مشواره في تحقيق اللقب اذ يعتبر الفريق المرشح الابرز لنيل القب، بينما يسعى العنابي الى البقاء في دائرة المنافسة عبر الفوز على كاظمة وعدم الابتعاد عن فرق المقدمة.

ويضم كلا الفريقين عناصر مميزة امثال احمد البلوشي وعبدالله توفيق وعبدالله الصراف ومحمد اشكناني ومحمد الملا من كاظمة، ويوسف المطيري وبدر العتيبي ومحمد نبيل وعبدالعزيز المولي وسعد الرفاعي من جانب النصر.

back to top