صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3571

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مساعدات انسانية كويتية لـ 500 اسرة سورية بلبنان

  • 17-02-2017 | 16:37
  • المصدر
  • KUNA

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الجمعة توزيع مساعدات غذائية على 500 اسرة سورية في منطقة البقاع شرقي لبنان.

وجدد موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) تأكيده حرص الجمعية على مواصلة الجهود الانسانية التي بدأتها منذ بداية ازمة النزوح من سوريا لمد يد العون ودعم الاخوة السوريين النازحين في مختلف اماكن تواجدهم.

ولفت الى ان الهلال الاحمر الكويتي لن يوفر جهدا لإغاثة الاسر النازحة في لبنان وغيره من البلدان المجاورة خصوصا مع تفاقم معاناة النازحين السوريين بعدما دخلت ازمة نزوحهم عامها السادس.

ومن جانبه قال عضو فريق جمعية الهلال الاحمر عبدالرحمن الصالح في تصريح مماثل ل(كونا) ان حملات ومشاريع الهلال الاحمر الكويتي تهدف لتأمين الدعم والاغاثة للنازحين السوريين المنتشرين في مختلف المناطق اللبنانية بشكل مباشر وبالتعاون والتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني.

واعرب عن امله بان تسهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة الاسر السورية النازحة في منطقة البقاع بشرق لبنان لاسيما خلال فصل الشتاء حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في المنطقة.

ودأبت جمعية الهلال الاحمر الكويتي على تقديم مساعدات للنازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع الازمة السورية بشكل دائم في مختلف المناطق اللبنانية كما تقيم مشاريع ثابتة كمشروع الرغيف وغسيل الكلى وغيرها من المشاريع لدعم النازحين.

وتشير تقارير مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى وجود اكثر من مليون نازح سوري في لبنان ينتشرون في مختلف مناطقه خصوصا في البقاع والشمال وأن اكثر من 70 بالمئة منهم يعانون من اوضاع معيشية صعبة.