أذكى خدعة لحفظ الأفوكادو!

حين يتكلم سكان فلوريدا عن الأفوكادو، يجب أن نصغي إليهم! في تلك المدينة تنمو كميات هائلة من الأفوكادو على الأشجار ويُحدث موسم هذه الثمار هناك انقلاباً حقيقياً كل سنة.

نشر في 18-02-2017
آخر تحديث 18-02-2017 | 00:00
No Image Caption
هل تجدين صعوبة في منع الأفوكادو من أن يفسد ويتحوّل إلى اللون البنّي بعد نزع شريحة كبيرة منه لوضعها على الخبز المحمّص؟

نشرت مستخدمة على {فيسبوك} خدعة كي يصمد الأفوكادو الناضج لفترة تصل إلى ثلاثة أسابيع. تعيش نوريس، محررة غذائية في صحيفة {بالم بيتش بوست}، حياة نشطة الآن وتكتب عن المطاعم نهاراً وتقود سيارة أجرة لصالح شركة {أوبر} ليلاً.

إليك نصيحة نوريس: اشتري علبة كبيرة من عصير الطماطم. انتظري إلى أن ينضج الأفوكادو ثم انزعي قشرته الخارجية واحتفظي بالحبة كاملة مع بذورها. ضعيه في مرطبان أو في وعاء بلاستيكي مع غطاء يمكن إقفاله بإحكام واغمريه بعصير الطماطم وضعيه في البراد لفترة تصل إلى ثلاثة أسابيع.

اقرأ أيضا

طبقت إحدى صديقاتها هذه النصحية منذ بضعة أيام، تقول في هذا السياق: {احتفظتُ بالحبة المقشّرة كاملة مع بذورها بعدما استعملتُ ربع الكمية كزينة للحساء. بعد يومين، أخرجتُها من العصير. مثلما قالت نوريس، كانت الحبات طرية بعض الشيء من الخارج لكن كان يسهل أن نمسح عصير الطماطم عنها بمنديل ورقي. بقي الأفوكادو قشدياً وأخضر اللون ولم تظهر عليه أي بقع بنّية.

أخبرتني نوريس بأنها تلقّت هذه النصيحة من أحد القراء قبل سنوات وبدأت تطبّقها منذ ذلك الحين. في الأصل، كان الناس يقطعون غطاء علبة عصير الطماطم ويضعون الفاكهة فيها لكنها لا تنصح بذلك: يجب ألا نقوم بهذه الخطوة بسبب الطعم الذي تخلّفه العلبة. يتعلق العنصر الفاعل بالحمض الموجود في عصير الطماطم. لذا يمكن تنفيذ هذه العملية في مرطبان من عصير الليمون لكن من يملك هذه الكمية كلها من العصير}؟!

منفعة إضافية: في النهاية ستحصلين على كمية وافرة من عصير الطماطم يمكنك الاستفادة منها لاستعمالات أخرى مثل الحساء، وتتعدد الوصفات المميزة التي يمكن تحضيرها مع عصير الطماطم!

back to top