37 ميدالية لأبطال السباحة في «دولية أيسلندا»

شاركوا تحت مظلة العلم الكويتي

نشر في 14-02-2017
آخر تحديث 14-02-2017 | 00:05
سباحو المستقبل يرفعون علم الكويت خلال احتفالهم بإنجازاتهم في البطولة
سباحو المستقبل يرفعون علم الكويت خلال احتفالهم بإنجازاتهم في البطولة
حصد منتخبا الكويت للسباحة اللذان شاركا تحت مظلة العلم الكويتي في بطولة أيسلندا الدولية التي اختتمت أمس الأول، 37 ميدالية متنوعة.
عاد وفد اتحاد السباحة الذي ترأسه رئيس الاتحاد محمود الهاجري إلى الكويت مساء أمس، بعد المشاركة في بطولة أيسلندا الدولية التي اقيمت خلال الفترة من 10 إلى 12 من الشهر الجاري.

وجاءت المشاركة تحت علم الكويت الذي رفعه الأبطال الصغار سواء خلال عزف النشيد الوطني لدولة الكويت أو خلال احتفالاتهم بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية التي تم تحقيقها في ظل منافسة شرسة بمشاركة 400 سباح مثلوا 22 منتخبا وفريقا في البطولة منها منتخبات أيسلندا والدنمارك وفنلندا.

وحقق منتخبا الكويت اللذان شاركا في البطولة في فئتي تحت 12 سنة وتحت 14 سنة 37 ميدالية متنوعة، بواقع 12 ذهبية، ومثلها فضية، و13 برونزية، ونجحوا في لفت أنظار المشاركين في البطولة من خلال المستوى الرائع الذي قدموه.

أروع الأمثلة

وضربت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد السباحة أروع الأمثلة في الوطنية، والتأكيد على أن أمر عدم المشاركة تحت علم الكويت في ظل تعليق النشاط الرياضي على المستوى الخارجي في البطولات القارية والدولية والإقليمية ما هي إلا أكذوبة كبيرة، روج لها المنتفعون من الرياضة من أجل مزيد من الضغط على الحكومة، لتعديل القوانين الوطنية التي لا تتماشى مع مصالحهم الشخصية.

وأكدت اللجنة من خلال مشاركتها تحت راية علم الكويت أن هناك العديد من الاتحادات العربية والآسيوية والدولية التي يتم توجيهها من الداخل بمنع المنتخبات الوطنية من اللعب تحت مظلة علم الكويت، وذلك لوجود مصالح مشتركة بين هذه الأطراف.

ويتشكل منتخب تحت 14 سنة من السباحين صالح دشتي ومصطفى العطية وهاشم العطية وخالد البغلي وصالح الفريح وبدر الصالح وفاهم الظفيري وعبدالوهاب الحمود ومحمد رمضان ومحمد الملحم وسعود الشمروخ وحسين جمعة وجاسم حيدر.

في حين يتشكل منتخب تحت 12 سنة من: مشاري السمحان وحسين الكندري وياسين العطية وراشد بن علي وعبداللطيف السعد وعمر الكندري وعلي الطراح ويعقوب العبدالمحسن ويوسف الحشاش وحمد الخلفان ومحمد القلاف وخالد الفودري.

وكان منتخبا تحت 12 و14 سنة، قد دخلا معسكرا تدريبيا مغلقا في إيطاليا من 24 يناير الماضي حتى 8 فبراير الجاري، تحت إشراف جهاز فني وطني يقوده المدربان أيمن العنيزي ومحمد زكريا.

back to top