«تشانا أوبولي» السريلانكية أمتعت الجمهور بفقراتها الغنائية

نشر في 14-02-2017
آخر تحديث 14-02-2017 | 00:00
أقامت سفارة سريلانكا، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، حفلا موسيقيا غنائيا لفرقة "تشانا أوبولي"، بمناسبة الذكرى 69 لاستقلال جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية على مسرح الشامية.

حضر الحفل سفير سريلانكا لدى الكويت كانديبان بالا، والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة والآثار بالإنابة، عبدالكريم الغضبان، ومراقب الخدمات الإنتاجية بالإنابة، المهندس طارق دهراب، وجمهور غفير من الجالية السريلانكية.

وتحدث السفير السريلانكي قائلا إن هذا الحفل الغنائي يهدف إلى تعزيز الترابط والتبادل الثقافي بين البلدين. لافتا إلى أن سريلانكا ليست من الدول وليدة اللحظة، ولكن لها حضارة عريقة ممتدة عبر آلاف الأعوام.

وبعد ذلك انطلق الحفل الغنائي الذي امتد إلى 90 دقيقة، واستمتع به الجمهور الحاضر، معبرا عن إعجابه بالتصفيق، حيث عزفت الفرقة أحلى المقطوعات الموسيقية من قبل بعض الموسيقيين المشهورين عالميا في سيلان باستخدام الطبول والبزق والجينات والكمان، وكانت أول مقطوعة هي "سريلانكا لؤلؤة المحيط الهندي"، وتلتها الأغاني المستوحاة من العاطفة والحب، إلى جانب فقرة دارت فكرتها في قالب اجتماعي وإنساني بمصاحبة رقصات فلكلورية استمتع بها جمهور الشامية.

back to top