تشلسي يسقط في فخ التعادل على أرض بيرنلي

نشر في 13-02-2017
آخر تحديث 13-02-2017 | 00:03
كورتوا حارس مرمى تشلسي يفشل في التصدي لتسديدة برادي لاعب بيرنلي
كورتوا حارس مرمى تشلسي يفشل في التصدي لتسديدة برادي لاعب بيرنلي
فرط تشلسي بنقطتين ثمينتين في صراعه على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد سقوطه في فخ التعادل 1-1 أمام مضيفه بيرنلي، في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.
أهدر تشلسي فرصة الابتعاد اكثر في الصدارة في سعيه الى استعادة اللقب بسقوطه في فخ التعادل الايجابي امام مضيفه بيرنلي 1-1 أمس ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ومنح الاسباني بدرو رودريغيز التقدم لتشلسي في الدقيقة السابعة عندما تلقى كرة من النيجيري فيكتور موزس عند حافة المنطقة فهيأها لنفسه داخلها وسددها بيمناه من مسافة قريبة في المرمى. وهو الهدف السابع لبدرو هذا الموسم.

ولم تدم فرحة تشلسي سوى 17 دقيقة، إذ ادرك الايرلندي روبي برادي التعادل لاصحاب الارض من ركلة حرة مباشرة رائعة من 20 مترا أسكنها بيسراه الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا (24). وهو الهدف رقم 700 هذا الموسم في الدوري الانكليزي.

وأهدر اندري غراي فرصة منح التقدم لبيرنلي اثر تلقيه كرة خلف الدفاع من اشلي بارنز فسددها زاحفة من خارج المنطقة تصدى لها كورتوا (48).

وجرب الاسباني سيزار ازبيليكويتا حظه بتسديدة بعيدة فوق الخشبات الثلاث (60).

ودفع تشلسي ثمن إهداره للفرص الحقيقية في الشوط الاول فسقط في فخ التعادل للمرة الثالثة هذا الموسم.

وفشل تشلسي الساعي الى اللقب السادس في تاريخه والاول منذ الموسم قبل الماضي، في استغلال خسارة مطارده المباشر جاره توتنهام أمام مضيفه ليفربول صفر-2 أمس الأول في افتتاح المرحلة، واكتفى بنقطة واحدة وسع بها الفارق بينهما إلى 10 نقاط.

وبات مانشستر سيتي يملك فرصة انتزاع المركز الثاني، وتقليص الفارق مع تشلسي الى 8 نقاط في حال فوزه على مضيفه بورنموث اليوم في ختام المرحلة.

في المقابل، رفع بيرنلي رصيده الى 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

ليفربول يقهر توتنهام

من جانبه، دفع توتنهام ثمن انتفاضة ليفربول وخسر امامه صفر - 2 على ملعب انفيلد مساء أمس الأول، ليشتعل الصراع على البطاقات المؤهلة لدوري أبطال اوروبا.

والفوز هو الاول لليفربول في الدوري المحلي منذ ان تغلب على مانشستر سيتي 1 - صفر في 31 ديسمبر الماضي.

على ملعب انفيلد، قاد المهاجم السنغالي الدولي ساديو مانيه ليفربول الى فوز مستحق على توتنهام بهدفين سجلهما على مدى دقيقتين الأول عندما انفرد بالحارس الفرنسي هوغو لوريس وغمز الكرة في سقف الشبكة (16)، قبل أن يضيف الثاني بعد دربكة أمام مرمى الفريق اللندني الشمالي.

وقدم ليفربول كعادته أفضل عروضه في مواجهة الفرق الكبيرة، وتمكن من إلحاق الهزيمة الثالثة بتوتنهام هذا الموسم.

وضغط ليفربول وسط أجواء صاخبة في ملعبه وبدا واضحا نية لاعبيه تعويض الاخفاقات التي لحقت بالفريق في الآونة الاخيرة وأبرزها خروجه من مسابقتي الكأس المحليتين.

وتمحورت معظم هجمات الفريق الاحمر على الجناح الايمن، حيث استغل غياب ظهير ايسر توتنهام داني روز وقد نجح ساني في خلق متاعب كثيرة للبديل بن ديفيس.

وأثمر ضغط ليفربول الهدف الأول عندما مرر الهولندي جورجينيو فينيلدوم كرة امامية بينية ليسبق ماني الجميع وينفرد بحارس توتنهام قبل ان يغمزها بحرفنة داخل الشباك.

ولم يكد توتنهام يلتقط أنفاسه حتى عاجله مانيه بهدفه الثاني مستغلا تردد دفاع توتنهام في تشتيت الكرة ليتابعها داخل الشباك.

وسنحت فرص عدة لليفربول لتوسيع الفارق لكن البرازيليين فيرمينو وفيليب كوتينيو لم يحالفهما الحظ في وضع الكرة داخل الشباك.

واستمرت الوتيرة على حالها في الشوط الثاني من دون تعديل في النتيجة.

back to top