براعم الكويت يواصلون نتائجهم الكبيرة

نشر في 12-02-2017 | 19:56
آخر تحديث 12-02-2017 | 19:56
فاز منتخب الكويت للمدارس اليوم الاحد على نظيره المنتخب الروسي بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لا شيء ضمن منافسات بطولة (كأس ج) العالمية لكرة القدم في نسختها الثالثة.

واستطاع المنتخب الكويتي التقدم بهدف قبل نهاية الشوط الاول عبر اللاعب سعود قاسم فيما تمكن اللاعبان عبدالرحمن الخضر وسعود الصالح من تسجيل الهدفين الثاني والثالث في الشوط الثاني.

وحقق المنتخب الكويتي بهذا الفوز العلامة الكاملة وتصدر مجموعته التي تضم اضافة الى روسيا كلا من منتخبات البرازيل وتشيلي والسودان ليتأهل الى دور الثمانية لمواجهة المنتخب البحريني يوم غد الاثنين.

وقال رئيس الوفد ومدرب منتخب الكويت علي فلاح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الفريق بدأ المباراة متحفظا للحد من خطورة المنتخب الروسي وسرعته لا سيما ما يتعلق باللعب على الاطراف.

واضاف فلاح ان الفريق اعتمد على لعب الهجمات العكسية في بداية الشوط الاول قبل ان يلعب بشكل ضاغط على الفريق الروسي في نهاية هذا الشوط وينجح في تسجيل هدف التقدم.

واوضح ان الفريق فرض سيطرته في الشوط الثاني من خلال الضغط على ملعب المنتخب الروسي وتسجيل هدفين مشيدا بأداء اللاعبين في تنفيذ الخطة والطريقة المطلوبة.

ويعد هذا الفوز الرابع للمنتخب الكويتي الذي حقق ثلاثة انتصارات متتالية على منتخبات البرازيل بنتيجة ثلاثة اهداف لهدف وتشيلي بستة اهداف دون رد والسودان بنتيجة 11 هدفا دون مقابل.

ويشارك في البطولة التي انطلقت الخميس الماضي وتستمر سبعة ايام منتخبات من ثماني دول اجنبية هي البرازيل وروسيا وايطاليا وكرواتيا وفرنسا وتشيلي والصين والبرتغال الى جانب 12 دولة عربية هي الكويت وقطر والبحرين والامارات وسلطنة عمان والسعودية والسودان والجزائر والاردن والمغرب وفلسطين وتونس.

وتم توزيع المنتخبات العشرين من أربع قارات على أربع مجموعات من خلال القرعة بحيث ضمت كل مجموعة خمسة فرق تتنافس كل منها فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد على ان يتأهل اول وثاني كل مجموعة الى دور الثمانية.

وتعد بطولة (كأس ج) لكرة القدم اول بطولة مدرسية عربية عالمية تطمح من خلالها في الاعوام القادمة الى المساهمة في ان تكون هذه المواهب المتميزة نواة لمنتخبات عربية وعالمية ترفع اعلام اوطانها في المحافل الرياضية.

back to top