معسكر الفراعنة في مارس يضع الجبلاية في ورطة

نشر في 11-02-2017
آخر تحديث 11-02-2017 | 00:03
كوبر
كوبر
يواجه اتحاد الكرة المصري «الجبلاية» برئاسة هاني أبوريدة أزمة شديدة بسبب المعسكر المقرر إقامته خلال شهر مارس المقبل والخاص بمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة هيكتور كوبر الذي يستعد من خلاله لتكملة التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة ،إنه من الصعب إقامة معسكر للمنتخب في مارس المقبل، لأنه سيتسبب في إنهاء الموسم الكروي في مصر في أغسطس بدلا من يوليو المقبل.

وأكد حسين لـ «الجريدة»، أن تأخير نهاية الموسم الكروي الحالي، سيتسبب في بدء الموسم المقبل متأخرا أيضا، وشدد على أنه في هذه الحالة لن تقام أي جولات من دوري الموسم المقبل قبل مباراة المنتخب مع أوغندا يوم 28 أغسطس في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال روسيا وهو ما سيؤثر بالسلب على المنتخب، لأن اللاعبين لن يصبحوا في أفضل حالاتهم البدنية والفنية.

وأشار رئيس لجنة المسابقات إلى أنه سيضع كل التفاصيل أمام هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر وسيكون له الرأي الأخير في هذا الأمر.

وأوضح أنه تعمد إيقاف الدوري المصري والاكتفاء بإقامة المباريات المؤجلة في الدوري وكأس مصر خلال الفترة التي سيشارك فيها منتخب الشباب في كأس الأمم الإفريقية بزامبيا في المدة من 26 فبراير الحالي حتى 12 مارس، مشيرا إلى أن هدفه من ذلك هو إتاحة الفرصة لمنتخب الشباب للاستفادة من جميع لاعبيه دون اعتراض من الأندية على استدعائهم، في ظل مشاركة عدد كبير من لاعبي المنتخب مع أنديتهم في الدوري الممتاز.

في شأن آخر، قررت لجنة المسابقات إقامة مباراة الإسماعيلي والأهلي، على استاد السويس الجديد، الأربعاء المقبل، في الجولة الـ18 بالدوري المصري.

وأكَّد عامر حسين، أن أمن مدينة الإسماعيلية، رفض إقامة المباراة على استاد الإسماعيلية لذا تم الاستقرار على أن تُجرى بالسويس.

وكان مسؤولو الإسماعيلي، طلبوا من اتحاد الكرة، إقامة المباراة على استاد الإسماعيلية، ولم تمانع لجنة المسابقات، إلا أن الجهات الأمنية رفضت ذلك.

ويحتل الأهلي، صدارة جدول ترتيب فرق الدوري، بـ45 نقطة، فيما يأتي الإسماعيلي، في المركز التاسع، بـ22 نقطة.

back to top