13 حقيقة تكشفها عنك أحلامك

نشر في 11-02-2017
آخر تحديث 11-02-2017 | 00:00
No Image Caption

مستوى إبداعك

يميل الشخص الخلاق إلى رؤية أحلام غير مألوفة وتخيّل العوائق في العالم الطبيعي على شكل صخرة لا يستطيع تجاوزها.

آراؤك السياسية

يميل الشخص الذي يعتبر نفسه محافظاً إلى رؤية أحلام عادية وواقعية، بينما يشاهد الليبرالي أحلاماً متنوعة وناشطة. ربما يحصل ذلك لأن الليبراليين يكونون أكثر انفتاحاً أو يسهل أن يتمسكوا بأوهامهم!

إصابتك بمشكلة في القلب

يكون الشخص الذي تراوده كوابيس متكررة أكثر ميلاً للإصابة بمشكلة عدم انتظام ضربات القلب أو ألم في الصدر. يمكن تفسير هذا الاستنتاج بصعوبة التنفس ليلاً نتيجة المشاكل القلبية.

ميلك إلى تجنّب بعض المواقف

هل تحلم دوماً بأن شخصاً غريباً أو وحشاً أو عملاقاً يلاحقك؟ قد يشير هذا الحلم إلى خوفك من التعامل مع وضع معيّن في حياتك الواقعية. تساءل عن حقيقة المشكلة أو الشخص أو العاطفة التي ترفض مواجهتها.

مدى سرعتك في التعافي من الطلاق

يكون الشخص المطلّق الذي يحلم مطولاً بالعلاقة القديمة أكثر ميلاً إلى التأقلم مع حياة العزوبية. قد تساعد الأحلام المطلّقين على تجاوز الصدمة.

طريقة تعاملك مع المسائل الكبرى

يمكن أن تصبح الأحلام مصدراً أساسياً للبصيرة الثاقبة والآفاق الواسعة.

إدمانك على العمل

تميل الشخصيات المتوترة إلى رؤية أحلام مضطربة أكثر من الشخصيات الهادئة نظراً إلى الضغوط التي تواجهها ويمكن أن يظهر الضغط النفسي في الأحلام.

قدرتك على النجاح في الاختبارات

في إحدى الدراسات، أمضى عدد من الطلاب الجامعيين ساعة من الوقت لتعلّم كيفية تجاوز متاهة معقدة. حين خضعوا للاختبار لاحقاً، لوحظ أن الطلاب الذين قدّموا أفضل أداء كانوا قد حلموا بتلك المتاهة حين أخذوا قيلولة. قد يُرسّخ الحلم الذكريات إذاً، ما يحسّن مهارات التعلّم وحل المشاكل.

مدى استعدادك للإقلاع عن التدخين

اكتشفت إحدى الدراسات أنك ستصبح أكثر ميلاً إلى الإقلاع عن التدخين إذا كنت تحلم بالتدخين وينتابك شعور بالذنب بسبب هذه العادة.

احتمال إصابتك بمرض الباركنسون

حتى 90 % من الأشخاص الذين تراودهم أحلام عنيفة قد يصابون بالباركنسون في نهاية المطاف. قد يشير هذا السلوك إلى اضطراب مرحلة حركة العين السريعة خلال النوم علماً أنه مؤشر مبكر على المرض.

مستوى اكتئابك

تبدأ أحلام الشخص الكئيب قبل غيره، بمعدل 45 دقيقة بعد الاستغراق في النوم بدل 90 دقيقة في الحالات العادية.

اقترابك من الموت

كلما اقترب الشخص من الموت، يزيد ميله إلى رؤية أحلام عن أحباء له انتقلوا من هذه الحياة.

نوع الأدوية التي تأخذها

تسبّب أدوية كثيرة أحلاماً مزعجة، منها مضادات الاكتئاب والمضادات الحيوية والستاتين وبعض مضادات الهيستامين.

back to top