العتيبي: لن ندخر جهداً في صد أي اعتداء يضر بأمننا

«الجمارك» احتفلت بتخريج دفعة جديدة من المتدربين

نشر في 27-01-2017
آخر تحديث 27-01-2017 | 00:04
شدد العتيبي على أن الإدارة العامة للجمارك تحرص دوما على تدريب الكوادر الشبابية لديها في مختلف المجالات وعلى أعلى مستوى.
أكد مدير إدارة الرقابة والتفتيش مدير الإدارة المالية والفنية في الإدارة العامة للجمارك تركي العتيبي أن الإدارة «لا تدخر جهدا في سبيل صد أي اعتداء محتمل قد يضر بأمننا الوطني واستقرار المجتمع، مستعينة بأفضل الآليات الممكنة والخبرات العالمية المتخصصة في الرصد والكشف عن التهريب عبر منافذ الدولة البحرية والبرية والجوية».

وقال العتيبي، خلال احتفالية الإدارة العامة للجمارك بتخريج دفعة من منتسبي الحرس الوطني صباح أمس، بحضور كبار القادة والمسؤولين في الحرس، إن الخريجين على قدرة للتعامل مع المتفجرات وأسلحة الدمار الشامل والدفاع الكيماوي، والتي تمت بالتعاون مع الحرس.

حماية الوطن

وأضاف أن مسؤولية الإدارة ليست مقصورة على تحصيل الرسوم على السلع والبضائع الواردة أو الصادرة عبر البلاد، وإنما منوطة أيضا بدور أهم يتمثل في حماية الوطن من جميع الممارسات غير القانونية والمخاطر التي تأتيها من الخارج والتي تهدد أمن وأمان البلاد.

وأعرب عن سعادته لرؤية ثمار التعاون البناء بين الإدارة العامة للجمارك والحرس الوطني، والذي يأتي من منطلق الاستراتيجية المستدامة لتبادل الخبرات والتنسيق في مجال تدريب الكوادر الكويتية الشابة، وتأهيلهم علميا وعمليا، ليصبحوا الخط المنيع أمام أي خطر يأتي من الخارج.

وزاد: «نحتفل اليوم أيضا بنتاج الاجتماعات واللقاءات التي تمت في السابق بين الجهتين الحكومتين والتعاون الثنائي من خلال العمل الميداني والتدريبي العملي»، متمنيا أن «تواكب هذه الدورات التدريبية واللوجستية تطلعاتنا، وأن تستمر بشكل دوري وفق خطة زمنية محددة لتحقيق أهداف الوطن».

تعزيز الأداء

وفيما يتعلق بالبرنامج التدريبي لمنتسبي الجمارك، ذكر العتيبي أن الكوادر البشرية هم عماد التنمية والإصلاح، وهم المحرك الرئيسي لتعزيز الأداء في مواجهة التحديات المتزايدة، مبينا انه «من هذا المنطلق نحرص دوما على تدريبهم في مختلف المجالات وعلى أعلى مستوى، واليوم نكرمهم عقب فترة ممتدة من التدريب على التعامل مع المتفجرات وأسلحة الدمار الشامل والدفاع الكيماوي تحت أيدي ضباط وأفراد الحرس الوطني وبقيادة اللواء ركن فالح العتيبي قائد الحماية والتعزيز بالحرس الوطني».

وذكر أنه «لا يخفى على أحد الدور الحيوي الذي تقوم به الإدارة العامة للجمارك والحرس الوطني، من أجل صد أي اعتداء يضر بأمننا الوطني واستقرار المجتمع، فمن دون سواعد الشباب وخبرات من سبقوهم بالعمل ما كنا وصلنا لما حققناه اليوم من نجاح على كل الصعد».

وتوجه بالشكر إلى الحرس الوطني على تلك الدورة، وكل من ساهم في نجاحها، وفي مقدمتهم اللواء ركن فالح العتيبي قائد الحماية والتعزيز، وجميع ضباط وأفراد الحرس، ممثلين عن الحرس الوطني برئاسة سمو الشيخ سالم العلي، ونائبه الشيخ مشعل الأحمد.

تعاون مثمر في تأهيل الكوادر مع «الحرس» بما يصب في مصلحة البلاد
back to top