GA6 الجديدة...

جينات مختلفة والإبداع واحد

نشر في 25-01-2017
آخر تحديث 25-01-2017 | 00:05
بجينات مختلفة وبروح واحدة، خرجت الرائعة GA6 الجديدة كلياً إحدى مركبات شركة المطوع والقاضي الموزع المعتمد لعلامة GAC في البلاد بمواصفات رائعة وبنهج مختلف وغير مسبوق، تضم تقنيات وتفاصيل ألمانية وأميركية ويابانية على مستوى عال لتقارع منافسيها بعدة نكهات، بمحرك واحد 4 سلندرات توربو سريع على الطريق. "الجريدة"، وبدعوة خاصة قامت جربتها في شوارع البلاد، ونسلط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات للحديث عن مواصفاتها ومميزاتها.
في نهج مختلف وغير مسبوق، خرجت الرائعة GA6 من GAC الجديدة كلياً لتلبي مقاييس الجاذبية من حيث التصميم، وتوفير جميع عوامل القوة والتحكم في قوة المحرك وعوامل الأمان، اضافة إلى استخدام آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة السيارات في العالم للوصول الى عصر جديد من الشعور بمتعة القيادة.

ولضمان إنتاج سيارة عالية الجودة، وضعت مجموعة "جي ايه سي" عصارة خبرتها التي اكتسبتها من صناعة سيارات الآخرين في هذه السيارة الأنيقة، إلى جانب استخدام مكونات مختلفة لسياراتها من مزودين عالميين مثل برامج الثبات الإلكتروني وأنظمة إدارة المحرك من شركة بوش الالمانية، والكوابح الأمامية من شركة "كونتننتال" الألمانية، والدعاميات الأمامية والخلفية من شركة "فيستيون" الأميركية، وناقل الحركة ذي السرعات الخمس من شركة "ايسين" اليابانية، وتكييف الهواء من شركة "دينسو" اليابانية، وأحزمة الأمان والوسائد الهوائية والكوابح الخلفية ومنظومات القوة الهيدروليكية من شركة "تي آر دبليو" الأميركية.

محرك قوي

وللمحرك وقفة، فقد جهزت GA6 بمواصفات تجسد الأداء الاوروبي عالي القوة بقاعدة سيارة رياضية متناسقة، إن كان من حيث قوة المحرك والذي جاء بسعة 1.8 ليتر، والمزود بشاحن تيربو مزدوج ومثالي، والذي يوفر قوة فائقة ومستوى عاليا جدا من الدوران اثناء القيادة بسرعات مختلفة ليشعر السائق بمتعة أكبر أثناءالقيادة.

ويولد المحرك قوة تقدر بـ 177 حصانا وعزم دوران 242 نيوتن/متر، والذي يعمل بثبات خلال نطاق واسع من السرعات، هذا المحرك يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات والذي يساعد على تغيير السرعة خلال 0.2 من الثانية، وبشكل اكثر سهولة، مع إشارات الميل (ESP) سهلة المنال والتي تسهل الحركة خلال القيادة عند المنحدرات.

المحرك أيضا يعتبر صديقا للبيئة مع نظام "ECO" والذي يوفر الوقود ايضا حيث تستهلك 6.7 ليترات لكل 100 كلم، ويتميز بالقوة والصلابة والتحمل، حيث تخطى اختبار التحمل بأكثر من 10 ملايين كيلومتر متراكمة.

تصميم أوروبي

أما التصميم، فقد جاءت GA6 الجديدة كلياً بتصميم يحمل جينات أوروبية، إن كان من الأمام أو الخلف، نشاهد خطوطا انسيابية أنيقة للغاية، الواجهة الأمامية تتميز بخط كرومي يمتد فوق المصابيح الأمامية التي أتت على شكل أجنحة وتعمل بخاصية LED، مع مصابيح زينون كبيرة والمناسبة لمختلف الظروف الجوية، ومهما كانت صعوبتها، تتوسطها شبكة أنيقة من الكروم.

ومن الجوانب ينساب سقف السيارة بنعومة إلى الأسفل ليمنح GA6 مظهرا أقرب إلى سيارات الغران كوبيه، وليندمج بأناقة مع المصابيح الخلفية ذات التصميم العصري.

اما هيكل GA6 فهو عالي الأداء وهو حاصل على أعلى تصنيف أمان (5 نجوم) حيث تصل نسبة الفولاذ عالي القوة داخل مقصورة الركاب إلى 95 في المئة، الأمر الذي يوفر الراحة والتوازن لقائد السيارة وركابها.

مقصورة رائعة

وفي الحديث عن داخلية GA6 فالفخامة عنوانها، بعد تطعيمها بالجلد الذي يغلف الكثير من اجزاء المقصورة مع تطعيمات تمنحها المزيد من الاناقة، وبما يتيح للسائق الرؤية بمقدار 360 درجة، ليخلق لديه شعورا بحيوية الطيران وامتلاك الطريق وزمام التحكم بالمسار بشكل أكثر موثوقية وثباتا مع نظام بوش لثبات واستقرار السيارة، اضافة الى ما يتمتع به هيكل السيارة من انسيابية وكأنه منحوت نحتا مع خطوطه الديناميكية، فضلا عن قوة التكييف فيها والذي يعمل بثلاثة مفاتيح للتحكم به، وكذلك نظام التحذير من الاصطدام من جهة الامام من خلال خاصية التعرف الذكية لخطر التصادم عبر الرادار الذكي بعيد المدى الموجود في مقدمة المركبة، بحيث يستطيع استباق الخطر وتفعيل الانذار الصوتي والمرئي لتذكير السائق بضغط الفرامل وتقليل سرعة المركبة ليبقى على مسافة قيادة آمنة عن بقية المركبات، وفيها فتحة للسقف كهربائية بزجاج مظلل، وشاشة كمبيوتر متكاملة، مع شاشة مشغل DVD وMP3 وبلوتوث وكاميرا خلفية، ووصلة USB/AUX لتوفير جميع عوامل الرفاهية والمتعة أثناء القيادة.

أمن وأمان

وعن عوامل الأمان الأخرى، تزود GA6 بـ 9 أنظمة أمان تبدأ بالمكابح القوية والتي تعمل بنظام (ABS)، إضافة إلى نظام الكبح الالكتروني (EPS) ونظام مراقبة ضغط وحرارة الإطارات، و6 وسائد هوائية توفر جميع جوانب الحماية للسائق ومرافقيه، ونظام (PEPS) لدخول وتشغيل السيارة من دون مفتاح، وفيها نظام مراقبة النقطة العمياء للمراقبة الخلفية بشكل ذكي لتأمين قيادة آمنة بواسطة الرادار ذي الموجات الصوتية لمراقبة الأماكن التي يصعب رؤيتها على جانبي المركبة من الخلف اثناء تغيير المسار او الخروج من الكراج والرجوع الى الخلف، بما يحقق مزيدا من الأمان اثناء القيادة.

ايضا تزود السيارة بنظام التحذير عند الانحراف عن المسار، وذلك للتعرف على مسارات الطريق الامامية بشكل ذكي وبوقت دقيق للمساهمة بتوفير قيادة آمنة اثناء المسير بسرعة عالية، وذلك بتنبيه السائق عند خروجه عن المسار وتنبيهه الى ذلك، واذا لم يستجب السائق فيتم تشغيل الانذارات ليتخذ السائق التدابير اللازمة ويتلافى الحوادث ومخاطر الطريق، وعجلة القيادة فيها مزودة بأزرار للتحكم، مع ألوان عالية الوضوح للشاشة التي تعمل بنظام اللمس ونظام الملاحة بحجم 8 إنشات.

مواصفاتها

• المحرك: 4 سلندرات تيربو

• السعة: 1.8 ليتر

• القوة الحصانية: 177 حصاناً

• عزم الدوران: 242 نيوتن/ متر

• السرعة القصوى: 190 كلم/ س

• ناقل الحركة: أوتوماتيكي 7 سرعات

تجربة الجريدة.

قيادة مريحة على الطريق

الراحة أفضل ما يمكن وصف قيادة صاحبة الجينات المختلفة GAC في جديدها كلياً GA6 والتي شهدت تجربة مميزة وهادئة تعكس قوة وثبات هذه المركبة التي تمت صناعتها على الذوق الاوروبي والامان الألماني والاداء الاميركي مطعمة بنكهات يابانية.

وشهدت التجربة قيادة GA6 ثلاثة أيام في شوارع البلاد شهدت العديد من النقاط ابرزها الثبات الرائع على الطريق وقوة الانطلاق التي اتسمت بالمشهد العائلي المريح على الطريق، فضلاً عن تزويدها بمواصفات ترفيهية داخل المركبة.

ولعل الحديث عن الداخلية امر مهم فقد زودت داخلية GA6 بفخامة غير مسبوقة، مما يكشف حرص GAC على التفاصيل الاوروبية الرائعة في داخليتها.

مجهزة بتقنيات وتفاصيل ألمانية وأميركية ويابانية على مستوى عال
back to top