الغانم: لقاء الأمير بناء على رغبة نيابية لمناقشة ملفات معينة

تسلم استيضاحاً من الحمود عن الاستجواب

نشر في 24-01-2017
آخر تحديث 24-01-2017 | 00:05
رئيس مجلس الأمة خلال حديثة لوسائل الإعلام امس
رئيس مجلس الأمة خلال حديثة لوسائل الإعلام امس
قال الغانم إنه بناء على رغبة عدد من النواب تم التقاء سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لبحث «ملفات معينة» طُرحت على سموه، مؤكدا أن اللقاء كان إيجابيا ومثمرا.
التقى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وعشرة نواب، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد، أمس، وركز اللقاء على قضية سحب الجناسي، إذ ناشد النواب صاحب السمو العمل على إعادة الجناسي لمن سحبت منهم، ووعد سموه بحل هذه القضية قريبا.

حضر اللقاء، إضافة الى الغانم، مراقب المجلس نايف المرداس، والنواب محمد الحويلة وطلال الجلال ومحمد هايف وعادل الدمخي ومحمد الدلال ومحمد الخضير ومبارك الحجرف وفيصل الكندري وخالد العتيبي.

وأعلن الغانم، في تصريح صحافي، أنه، بناء على رغبة عدد من النواب، تم الالتقاء بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لبحث "ملفات معينة" تم طرحها على سموه.

وأضاف أن اللقاء مع سموه كان ايجابيا ومثمرا، منوها بخصوصية العلاقة بين الحاكم والمحكوم في الكويت، والتي لا توجد في أي دولة أخرى، وقال "نحمد الله على هذه النعمة ويد الله مع الجماعة".

وأشار إلى ما قاله مع بداية الفصل التشريعي "بأن كل الملفات والتحديات الماثلة أمامنا بالإمكان حلها بالحوار والتفاهم، وإن شاء الله يستمر العمل الجماعي الموجود في هذا المجلس لمواجهة هذه التحديات".

على صعيد منفصل، قال الغانم إنه تسلم استيضاحا من وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، بشأن استجوابه المقدم من النواب د. وليد الطبطبائي وعبدالوهاب البابطين والحميدي السبيعي، والمدرج على جدول أعمال جلسة 31 الجاري، موضحا أنه أحال الاستيضاح إلى الاخوة المستجوبين للرد عليه.

من ناحية اخرى، يتوجه الغانم على رأس وفد برلماني إلى جمهورية مالي غدا للمشاركة في أعمال الدورة الـ١٢ لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والتي تستمر أعمالها حتى ٢٨ الجاري.

ومن المقرر أن يلقي الغانم كلمة وفد الكويت أمام المؤتمر الذي سيبحث تقارير اللجنة العامة للاتحاد واللجان المتخصصة والأجهزة المتفرعة والشؤون التنظيمية بحضور رؤساء مجالس الدول الأعضاء بالاتحاد.

كما يشارك الغانم في الاجتماع التشاوري للمجموعة العربية، وذلك لتنسيق المواقف بشأن القضايا التي ستطرح للنقاش ووجهات النظر العربية إزائها وانتخاب رئيس الدورة الـ١٤ لمؤتمر الاتحاد من المجموعة العربية.

ويضم الوفد المرافق للغانم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وأمين سر المجلس أمين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي وأمين صندوق الشعبة النائب الدكتور وليد الطبطبائي وأعضاء اللجنة التنفذية للشعبة النواب الدكتور خليل عبدالله ابل وعمر الطبطبائي ويوسف الفضالة والأمين العام للمجلس علام الكندري.

رئيس المجلس يشارك في مؤتمر اتحاد «التعاون الإسلامي» بمالي
back to top