إسراء عبد الله تغني لقرية صباح الأحمد التراثية

نشر في 23-01-2017
آخر تحديث 23-01-2017 | 00:03
إسراء عبدالله
إسراء عبدالله
أصدرت الفنانة إسراء عبدالله، تزامنا مع افتتاح الموسم الرابع لفعاليات مهرجان الموروث الشعبي في قرية صباح الأحمد التراثية، أغنية وطنية خاصة في المهرجان، بعنوان «قرية صباح الأحمد التراثية»، من كلمات وألحان الزميل حافظ الشمري، والتوزيع الموسيقي وديع البدور، وإنتاج تلفزيون الكويت، وقام بتصويرها المخرج مشعل الخلف.

وعبرت عبدالله عن سعادتها الغامرة بالنجاح الذي حققته الأغنية، من خلال أصداء الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال عرضها بالقناة الأولى وقناة العربي الثقافية بتلفزيون الكويت، لافتة إلى أن الأغنية جمعت بين اللغة العربية واللهجة المحلية، خلال توليفة لحنية شعبية تناسبت وأجواء القرية والمهرجان التراثي.

وبينت أن هذا العمل حاكى جمال وطبيعة قرية صباح الأحمد التراثية، وتغنى في مهرجان الموروث الشعبي الخليجي الذي يتضمن إقامة عدة مسابقات في الخيل والصقور والأغنام والفعاليات التراثية.

واضافت أن هذه الأغنية عبرت عن الهدف من إنشاء هذا الصرح التراثي السياحي الترفيهي، الذي جمع أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، والتي نبعت عن رغبة ورعاية أميرية سامية من سمو أمير البلاد، إلى جانب جهود القائمين على تلك القرية.

وثمنت عبدالله تشجيع وزارة الإعلام لتلك التجارب الوطنية، ودعم المواهب الكويتية الغنائية، مضيفة أن «الأغنية تعبير وطني صادق تجاه بلدنا الكويت الحبيبة التي أعشق ترابها، فالكويت تستاهل منا الكثير والكثير».

وأشارت إلى دور كاتب وملحن الأغنية حافظ الشمري الذي دعم مسيرتها منذ بداياتها، ولا يزال عبر التعاون معه في تقديم عدة أعمال تحمل قيما ورسائل وأهدافا وطنية.

ويقول المطلع الأول من الأغنية: «تفتحت أزهارُها بالروض والجمال/ تراءت ما بين الصحاري والرمال/ وأينعت ثمارُها بالخيرِ والكمال/ ترسخت عذوبةً اصالةً كالخيال/ ونسنس عبيرُها ينشدُ اليامال».

back to top