«الفنانين الكويتيين»: إنجازات البناي راسخة في الحركة الفنية

«الجمعية» دعت زملاءه ومحبيه لاستقباله إثر عودته من رحلة العلاج بعد غد

نشر في 23-01-2017
آخر تحديث 23-01-2017 | 00:05
يعود الشاعر الغنائي القدير عبداللطيف البناي إلى أرض الوطن بعد غد، بعد اتمام علاجه في ألمانيا، وأعدت جمعية الفنانين الكويتيين الترتيبات لاستقباله.
أعدت جمعية الفنانين الكويتيين الترتيبات اللازمة لاستقبال الشاعر الغنائي الكبير عبداللطيف البناي، بعد غد.

في هذا الصدد، قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الفنانين الموسيقار غنام الديكان: «سيعود شاعرنا القدير عبداللطيف البناي من رحلة العلاج، 10 مساء بعد غد، على متن الخطوط الجوية الكويتية قادما من فرانكفورت بألمانيا».

وأضاف الديكان: «بهذه المناسبة أقامت جمعية الفنانين الكويتيين بالتنسيق مع وزارة الإعلام الترتيبات اللازمة لاستقبال شاعرنا الكبير، وتدعو جميع زملائه الفنانين ومحبيه ووسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة لاستقباله في المطار».

وذكر أن جمعية الفنانين الكويتيين تشيد بما قدمه الشاعر البناي من عطاء وتاريخ فني حافل بالبصمات الواضحة في مجال الأغنية الكويتية، على مدار عقود من الزمن مضت، وكانت إنجازاته الفنية راسخة في تاريخ الحركة الفنية الكويتية خاصة والعربية عامة.

وتشكر جمعية الفنانين ذلك التعاون الكبير والمثمر بينها وبين وزارة الإعلام، وعلى رأسهم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب على اهتمامه ورعايته للفن والفنانين في الكويت.

المعروف أن البناي أسهم في شهرة بعض الفنانين الكويتيين، من خلال أعماله معهم، منهم الفنان عبدالله الرويشد في أغنية «رحلتي»، ونبيل شعيل «سكة سفر»، ونوال الكويتية «يوه يا يوه» لنوال، وكلها من ألحان الراحل راشد الخضر.

وكان الشاعر عبداللطيف البناي، الذي قدم مسيرة فنية ناجحة منذ أكثر من 50 عاما، أصيب بمرض الشلل الرعاش منذ عام 2005، وعلى اثرها تلقى العلاج في المستشفى الجامعي بمدينة ماينز الألمانية، تحت إشراف بروفيسور المخ والأعصاب توماس هوك.

وتعد رحلته العلاجية الأخيرة المرة الثالثة التي يذهب فيها بحثا عن العلاج خارج الكويت، بمبادرة كريمة من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الذي أمر بعلاجه في الخارج بعد أن رأى حالته.

وثمن البناي هذه المبادرة الكريمة من سموه التي تنم عن تقديره للرواد والفن والشعر والشعراء، شاكراً كل من ساهم في تذليل العقبات، وتوفير الأجواء المناسبة لهذه الرحلة العلاجية، ومن بينهم ساير العنزي، والفنانة القديرة حياة الفهد.

يشار إلى أن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كرم البناي في حفل افتتاح مهرجان الموسيقى الدولي عام 2015، وقال حينها: «أجمل اللحظات أن يكرم الإنسان في بلده وهو على قيد الحياة»، متمنيا أن تستمر هذه المبادرة في تكريم جميع الفنانين المبدعين.

back to top