خاص

مال الله: نتوقع تخرج 7129 طالباً بالجامعة خلال الفصلين المقبلين

السالم لـ الجريدة.: إكمال إجراءات تسجيل «غير الكويتيين» و«المنح» بعد تسلم رسائل نصية من العمادة

نشر في 23-01-2017
آخر تحديث 23-01-2017 | 00:05
كشف د. مال الله، أن عدد المتوقع تخرجهم في كليات الجامعة خلال الفصلين المقبلين يبلغ 7129 طالباً وطالبة.
أكد عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. عادل مال الله، أن عدد المتوقع تخرجهم في كليات الجامعة خلال الفصلين المقبلين يبلغ 7129 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أن عمليات تسجيلهم للمقررات الدراسية وفق مواعيد محددة انطلقت أمس عبر صالة التسجيل في موقع الشويخ، وتستمر حتى 9 فبراير المقبل.

وأوضح مال الله لـ«الجريدة»، أن العمادة وضعت لكل كلية ممثلا لها في صالة التسجيل، لمساعدة الطلبة، وتحسبا للوقوع في تعثر قد يعوقهم في تسجيل المقررات واستكمال الجداول الدراسية، لافتا إلى أن العمادة استقبلت الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الذين تم قبولهم في الفصل الدراسي الثاني، والانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بالقبول وتسجيل الجداول الدراسية.

من جانبها، قالت مديرة إدارة القبول في عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت هند السالم، إن العمادة ستقوم بإرسال رسائل نصية للطلبة غير الكويتيين وطلبة المنح الثقافية، لتحديد موعد إكمال إجراءات التسجيل، مبينة أن الطلبة غير الكويتيين من فئة البدون الذين تم قبولهم للفصل الدراسي الثاني يبلغ عددهم 26، وطلبة المنح الثقافية عددهم 40.

وأوضحت السالم لـ«الجريدة»، أن فترة استقبال الطلبة غير الكويتيين والمنح الثقافية ستكون على مدى يومين من تاريخ إرسال الرسالة النصية لهم، مشددة على ضرورة إحضار البطاقة المدنية الأصلية وشهادة الثانوية العامة فيما يخص طلبة المنح، أما الطلبة غير الكويتيين فيتطلب منهم إحضار الشهادة الدراسية، وأن تكون البطاقة الأمنية سارية المفعول.

وكشفت السالم عن الانتهاء من إجراءات قبول الطلبة غير الكويتيين من فئة البدون، لكن طلبة المنح الثقافية مازال ينتظرهم اختبار القدرات الخاصة بهم، لرؤية النتائج النهائية التي قد تؤهلهم للتخصص المرغوب به.

back to top