تحذيرات بريطانية من هجمات إرهابية محتملة في الكويت

«الخارجية» تتابع... و«الداخلية» رفعت درجة الاستعداد

نشر في 22-01-2017
آخر تحديث 22-01-2017 | 00:13
No Image Caption
حالة من الخوف والترقب والارتباك لدى الجالية البريطانية والمقيمين في البلاد، أثارها إعلان منشور على موقع وزارة الخارجية البريطانية حذرت فيه رعاياها راغبي السفر إلى الكويت من الابتعاد عن الأماكن المزدحمة تجنباً لهجمات إرهابية محتملة.

وقال مصدر مسؤول في «الخارجية» الكويتية إن مسؤولين في الوزارة أجروا اتصالات مع السفارة البريطانية للوقوف على حقيقة تلك المعلومات والتحذيرات الواردة في الموقع، مضيفاً لـ«الجريدة» أن السفارة أبدت استغرابها ذلك الإعلان، ونفت أن تكون على علم به، مرجحة «أن يكون راجعاً إلى فترة ما بعد أحداث مسجد الإمام الصادق»، أي قبل عامين.

وأوضح المصدر أن «خارجية» الكويت أجرت اتصالات مع نظيرتها البريطانية لإزالة هذا المنشور إذا كان قديماً أو أن تقدم أي معلومات حول تلك التهديدات إذا كان جديداً.

في موازاة ذلك، أكد مصدر أمني رفيع المستوى أن وزارة الداخلية تتعامل بكل جدية مع التهديدات التي تصل إلى البلاد، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي، مشيراً إلى أن الوزارة اتخذت جميع التدابير الأمنية المتعلقة بحماية المجمعات التجارية والأسواق والمنشآت الحيوية والسفارات الأجنبية في البلاد.

وأضاف المصدر أن «الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة لأمن الدولة والمباحث الجنائية تلقت معلومات استخباراتية تفيد بأن هناك خلايا إرهابية لديها نية لتنفيذ هجمات داخل الأراضي الكويتية»، مشيراً إلى أن «الوزارة تعاملت مع هذه المعلومات على محمل الجد ورفعت درجة الاستعدادات الأمنية»، فضلاً عن تنسيقها مع استخبارات دول التحالف والخليجية لتبادل المعلومات حول تلك التهديدات.

back to top