الخليفي: مشاريع تخرج الطلبة هي المرحلة النهائية قبل خوض سوق العمل

خلال ختام معرض «التصميم الهندسي الـ31»

نشر في 22-01-2017
آخر تحديث 22-01-2017 | 00:00
عميد كلية الهندسة والبترول د. عبداللطيف الخليفي
عميد كلية الهندسة والبترول د. عبداللطيف الخليفي
اختتم معرض التصميم الهندسي الـ31 فعالياته، الذي أقيم برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، ونظمه مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت في فندق كراون بلازا، بحفل تكريم الفائزين في مسابقة أفضل مشروع من الأقسام العلمية بكلية الهندسة والبترول، تحت إشراف مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين د. علي طالب حاجيه والجائزة مقدمة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وقال عميد كلية الهندسة والبترول د. عبداللطيف الخليفي، إن مشاريع تخرج الطلبة التي عرضت في معرض التصميم الهندسي هي المرحلة النهائية لاستكمال متطلبات التخرج لطلبة كلية الهندسة والبترول قبل توجههم إلى سوق العمل، لافتاً إلى أن هذه المشاريع سيكون لها بالغ الأثر في إعداد الطلبة، وتعريضهم للأمور الفنية في الحياة العملية.

وأوضح الخليفي، أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تساهم في تقديم الدعم المادي للطاقات الشبابية، لما لها من حيوية ونشاط في إبراز إبداعاتهم وتعزيز قدراتهم في مجال التصميم الهندسي.

وأشار إلى الدور البارز للمؤسسة في تقديم جائزة أفضل مشروع بالدعم المالي للمشروع الفائز بجميع الأقسام العلمية ويتم اختيار مشروع واحد من كل قسم علمي وفقاً لأسس ومعايير محددة، وهي: كيفية استفادة دولة الكويت من المشروع والجهد المبذول بالمشروع والمحتوى العلمي للمشروع وقابلية تطبيقه إلى جانب ندرة الفكرة المستخدمة بالمشروع.

من جانبه، قال مدير إدارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. سلام العبلاني، إن من أهداف مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وخصوصاً إدارة الثقافة العلمية، دعم البحث العلمي وتطوير العلوم والتكنولوجيا في دولة الكويت، وعلى الأخص في المؤسسات والجامعات التي تتولى القيام بالبحوث العلمية، وعلى رأسها جامعة الكويت ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والجامعات الخاصة وجمعيات النفع العام.

وأوضح د. العبلاني، أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ترى أن مسابقة التصميم الهندسي، التي تقام مرتين في السنة هي من أهم المسابقات، التي تدعمها إدارة الثقافة العلمية، لأن أهداف الإدارة تتواءم وتتوافق مع أهداف هذه المسابقة، مشيراً إلى مدى أهميتها لطلبة كلية الهنسة والبترول.

back to top