خاص

المشيعي لـ الجريدة•: «البحوث» بصدد إعداد خطة «التطبيقي» الاستراتيجية 2017/ 2020

فرع «الأساسية» في تيماء يستقبل 220 مستجدة بالفصل المقبل

نشر في 22-01-2017
آخر تحديث 22-01-2017 | 00:05
نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عيسى المشيعي
نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عيسى المشيعي
أعلن د. المشيعي استعداد قطاع التعليم التطبيقي والبحوث إعداد خطة استراتيجية تتناسب مع خطة الدولة للأعوام الثلاثة المقبلة (2017/ 2020).
كشف نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عيسى المشيعي، عن استعداد قطاع التعليم التطبيقي والبحوث إعداد الخطة الاستراتيجية بما يتناسب مع خطة الدولة للأعوام الثلاثة المقبلة (2017/ 2020)، والتي تتطرق إلى عدة أمور، أهمها الاعتماد الأكاديمي في مختلف الكليات، واستحداث برامج جديدة تلبي احتياجات سوق العمل، وتطوير البرامج الدراسية الحالية.

وأوضح المشيعي لـ"الجريدة"، أن التوجهات التي يتطرق لها القطاع في الخطة الاستراتجية حاليا، هي استحداث البرامج الجديدة، فضلا عن عمل القطاع في تطوير اللوائح التي تتناسب مع الظروف الحالية في "الهيئة".

وأشار إلى أن القطاع على اتصال تام مع مكتب ضبط الجودة في الهيئة حول الاعتماد الأكاديمي للبرامج وإجراءات تطوير القطاع، بحيث تتماشى مع نظام ضبط الجودة.

على صعيد متصل، أفاد المشيعي بأن فرع "الأساسية" في تيماء مستعد لاستقبال الطالبات بالفصل الدراسي الثاني 2016/ 2017، لافتا إلى أن الفرع يستقبل 220 مستجدة في محافظة الجهراء في صورة التشغيل المبدئي للموقع، وفق جداول دراسية ثابتة.

وبيَّن أن الفرع سوف يستوعب أعدادا أكثر خلال الفصول الدراسية المقبلة للمرحلة الثانية من عمليات تشغيله، مشيرا إلى أنه يساهم في حل مشاكل عديدة، منها القضاء على الشُعب الدراسية المغلقة، ويوفر عناء الطريق، ويقلل من التكدس الطلابي في القاعات الدراسية، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطالبات الدارسات في الفرع.

وأضاف أن لجنة البعثات في "التطبيقي" اجتمعت الأسبوع الماضي، وبحثت مطالب المبتعثين، وعرض حالات التمديد الخاصة بالبعثات في مختلف الأقسام العلمية للكليات، وجميع استعدادات اللجنة في الفصل الدراسي المقبل.

لجنة البعثات بحثت مطالب المبتعثين وحالات التمديد
back to top