«هواوي» تطلق هاتف Honor 6X الجديد في الكويت

نشر في 21-01-2017
آخر تحديث 21-01-2017 | 00:10
تتميز فئة هواتف Honor بأنها عالية الأداء ومعقولة الأسعار، تستهدف فئة الشباب وتوفر من خلال الهاتف سرعة الأداء لتواصل مستمر، وصوراً عالية الجودة.
أطلقت شركة «هواوي» هاتف Honor 6X الجديد في الكويت ليكون الهاتف الثاني من فئته في فترة ستة أشهر. وتتميز فئة هواتف Honor بكونها عالية الأداء ومعقولة الأسعار، تستهدف فئة الشباب وتوفر من خلال الهاتف سرعة الأداء لتواصل مستمر، وصوراً عالية الجودة. وبهذه المناسبة، قال مدير مجموعة المنتجات الاستهلاكية لشركة هواوي الكويت بيتر وي: «تواصل هواوي إطلاقها لهواتف تلبي احتياجات جميع شرائح واحتياجات المجتمع، عبر ابتكار هواتف بأسعار وميزات مختلفة لذلك».

ويأتي هاتف Honor 6X بالمواصفات التالية شاشه 5.5 بوصة IPS LCD بجودة FULL HD، معالج Kirin 655، معالج رسوم Mali-T830MP2، نظام التشغيل أندرويد مارشيملو، RAM 3GB مع ذاكرة تخزين 32GB، مع ذاكرة تخزين خارجية مايكرو تصل إلى 256GB، وكاميرا خلفية مزدوجة (12 ميغا بكسل و2 ميغا بكسل) مع ميزة الكشف عن ضبط تلقائي للصورة، وكاميرا أمامية 8 ميغا، ودعم مستشعر البصمة، وبطارية بسعة 3340mAh غير قابلة للإزالة مع دعم تقنية الشحن السريع. ويتوفر بالمعارض بسعر 75 ديناراً.

تجربة الجريدة الخاصة لهاتف Mate9 Pro:

أطلقت هواوي سابقاً في الصين كل من Mate9 وMate9 Porsche Design وMate9 Pro، من دون أن تحدد موعد طرحهم بالأسواق العالمية، وحصلت «الجريدة» على نسخة من هاتف Mate9 Pro قبل طرحه في أسواق الشرق الأوسط.

يأتي Mate9 Pro بتصميم يحاكي نموذج هاتف Mate9 Porsche ولكن بدون علامة بورشه وبسعر أقل، هذا الهاتف الانيق شبيه Galaxy S7 يأتي بجسم كامل من الألمنيوم مع شاشة تسيطر على نحو 75 في المئة من الواجهة الأمامية.

أما الشاشة فمن نوع AMOLED بحجم 5.5 إنش ودقتها QHD، وتعتبر الشاشة أقوى وأوضح بكثير من السابق، كما تدعم الفيديو بدقة 4K. وتأتي بصمة الإصبع من الأمام بخلاف الإصدارات الأخرى. ومن تجربة «الجريدة» تعتبر الشاشة الأقوى ضمن فئتها.

وبالنسبة للصوت فقد أضافت الشركة هذه المرة مكبر صوت ستريو في سماعة الأذن العلوية، ومدخل السماعة يأتي من الاسفل بخلاف العادي. أما الأداء فسلس وسريع، فهاتف الـ6GB RAM يأتي بمعالج Kirin 960 وهو أفضل معالجاتها، وبذاكرة داخلية سعتها 128GB، وبنظام تشغيل أندرويد 7.0 مع واجهة EMUI 5.0 من هواوي، مما يدعم تعدد المهام في فتح التطبيقات والخروج منها للواجهة الرئيسية بطريقة سريعة جداً، وكانت تجربة التنقل أكثر من رائعة ولم نواجه أية مشاكل أو تأخير ولو للحظة.

أما الكاميرا، فشراكة هواوي مع لايكا الألمانية تعتبر الخطوة الهامة لمحبي التصوير، فالكاميرا الخلفية مزدوجة، إحداهما 20MP بينما الأخرى 12MP، وأما الأمامية فهي 8MP. أما بطارية الـ mAh 4,000 فتعتبر من أهم مميزات الهاتف، إذ تدعم الشحن السريع من خلال تقنية Super Charge والتي تمكنك من شحن الهاتف كاملاً في أقل من ساعة، مع نظام تبريد مطور وطبقات عازلة للحرارة تحمي الهاتف من خطر الانفجار عند الشحن.

فيمكننا القول بأن هاتف Mate9 Pro هو هاتف أندرويد الذي انتظرناه طويلاً.

back to top