خاص

الفضل لـ الجريدة•: أعارض استجواب الحمود لعدم وجود سبب جوهري

«نتطلع للتعاون مع شركة عالمية محترفة لدراسة خصخصة الرياضة»

نشر في 21-01-2017
آخر تحديث 21-01-2017 | 00:04
مقرر لجنة الشباب والرياضة أحمد الفضل
مقرر لجنة الشباب والرياضة أحمد الفضل
عارض مقرر لجنة الشباب والرياضة أحمد الفضل الاستجواب المقدم من النواب وليد الطبطبائي والحميدي السبيعي وعبدالوهاب البابطين إلى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود.

وقال الفضل، في تصريح لـ "الجريدة": لا أرى سببا جوهريا لهذا الاستجواب حتى الآن، رغم أن الاستجواب حق دستوري لكل نائب، مشيرا الى أنه يميل جدا لمعارضة هذا الاستجواب.

وقال: لا أريد أن نفقد كنواب ممثلين عن لجنة الشباب الرياضة تعاون الوزير معنا، لافتا الى أن الحمود قدم مشروع قانون الرياضة الجديد، وهو في طور الصياغة القانونية.

وقال إن القانون الجديد سيكون طموحا، ومن شأنه إحداث نقلة نوعية على صعيد الرياضة، خاصة فيما يتعلق بخصخصة الأندية، لافتا الى أن بعد إنجاز لجنة الشباب والرياضة للقانون، سندعو شركة عالمية محترفة لدراسته فيما يتعلق بالخصخصة وإجراء مقارنات مع دول العالم المتقدم رياضيا، بهدف الوصول الى قانون محترف يمكن الكويت من استعادة دورها الريادي رياضيا.

وتابع: توجد لدينا فرصة لمدة شهرين ذهب منها 25 في المئة، ويتبقى 75 في المئة منها، ولابد أن نستغل الفرصة كاملة من أجل مستقبل رياضي زاهر لأبناء الكويت.

وقال الفضل: لا نريد الاستعجال، وسنفحص القانون جيدا، آملا في الخروج بصيغة تضمن نجاح رياضتنا وعلاج مشكلاتها.

وأشار الى أن الوزير مطالب بصعود المنصة والرد على المحاور كافة التي وردت في الاستجواب، والرأي الأخير سيكون المجلس، أما بالنسبة إليّ فأنا أعارض هذا الاستجواب.

back to top