النائب حمدان العازمي يسأل وزير التربية عن المشرفين الصحيين في المدارس

نشر في 19-01-2017 | 12:57
آخر تحديث 19-01-2017 | 12:57
أرشيفية
أرشيفية
وجه النائب حمدان العازمي سؤالين الى وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس بشأن عقدي التعاقد مع مشرفات صحيات، واستئجار وصيانة اجهزة الكمبيوتر المحمول لطلبة ومعلمي المرحلة الثانوية .

وجاء في نص السؤال الاول:

كم عدد المشرفين والمشرفات الصحيين الذين يعملون في وزارة التربية ؟ ويرجى تزويدي بكشف يبين جنسية وعمر كل منهم ؟

ولماذا تعاقدت الوزارة مع بعض المشرفين والمشرفين وفقا للعقد رقم 156 من المناقصة رقم ( م ع/1/2013 - 2014 ) رغم عدم وجود تصريــح مزاولــة مهنــة التمريــض بدولــة الكويــت لــديهم ؟

وما الية التعاقد مع هؤلاء المشرفين والمشرفات مع تزويدي بصورة عن العقد الخاص بالتعاقد معهم ؟

وجاء في نص السؤال الثاني : افادت وزارة التربية في ردها على ديوان المحاسبة بشأن قيــامها بالتغييــر الكلــي للمناقصــة رقــم (م ع 26/2009-2010 )بشــأن مشــروع استئجار وصيانــة اجهــزة الكمبيوتــر المحمول لطلبة ومعلمي المرحلة الثانوية ، وقالت الوزارة انها غيرت الصنف المطلوب توريده مــن جهــاز الكمبيوتــر المحمـول إلى جهـــاز الكمبيوتــر اللوحــي بنـــاء على الاجتماع الذي تم مـــع وزير التربية آنـــذاك وممثلي الشـــركات

ولان التغيير تم دون مراعــاة شــروط المناقصة ودون عرضه على ديوان المحاسبة للحصــول علــى الموافقات اللازمة ، لذا يرجى تزويدي وافادتي بالاتي :

ما اسماء الشركات التي تعاقدت معهم وزارة التربية في هذا العقد ؟ ويرجى تزويدي بصورة من العقد المذكور

وكم تبلغ قيمة هذا العقد قبل تغيير المواصفات وبعد تغييرها ؟ وما سبب تغيير مواصفات المناقصة ؟

وما الية توزيع هذه الاجهزة على المعلمين والطلبة ، وهل تم تطبيق هذا النظام على جميع المدارس ؟ وهل راعت الوزارة مسألة تطوير المباني التعليمية لتواكب استخدام الاجهزة الحديثة في العملية التعليمية ؟

back to top