«طائرة» العربي يستضيف القادسية في مواجهة نارية

كاظمة والكويت في صراع القمة بالدوري الممتاز

نشر في 19-01-2017
آخر تحديث 19-01-2017 | 00:04
تقام اليوم مباراتان من العيار الثقيل، ضمن القسم الثالث بالدوري الممتاز للكرة الطائرة، إذ يستضيف العربي غريمه القادسية في المنصورية، ويحل الكويت ضيفاً ثقيلاً على كاظمة في العديلية.
يرفع العربي والقادسية شعار "أكون أو لا أكون" عندما يلتقيان في السادسة والنصف من مساء اليوم، على صالة عبدالعزيز الخطيب بالمنصورية، في الجولة الـ20 من القسم الثالث بالدوري الممتاز للكرة الطائرة.

وفي نفس التوقيت تجري مواجهة أخرى من العيار الثقيل حين يستضيف كاظمة المترنح نظيره الكويت على صالة يوسف الغانم، ضمن نفس المرحلة.

تحمل المباراتان أهمية قصوى بالنسبة للفرق الأربعة؛ العربي والقادسية على شفا حفره من الهبوط للدرجة الاولى ويطمعان في حجز بطاقات التأهل للمربع الذهبي والبقاء في الممتاز، أما كاظمة والكويت فموقفهما مختلف، إذ يبحث الفريقان عن الفوز للمحافظة على أو تحسين موقعهما في الترتيب النهائي للبطولة، بعدما حسما تأهلهما للمربع الذهبي.

العربي والقادسية

يدخل الأخضر المباراة الأولى وفي جعبته 17 نقطة في المركز الثالث بفارق الأشواط عن الجهراء الرابع والساحل الخامس بنفس الرصيد، ويسعي جاهداً لدك حصن الأصفر وانتزاع النقطتين لحسم تأهله للمربع الذهبي والاستمرار في الممتاز في الموسم الجديد بنسبة كبيرة، خاصة أن أمامه مباراتين غير القادسية، أمام الكويت والجهراء، ونفس الشيء ينطبق على القادسية السادس والأخير بـ16 نقطة الطامع في الفوز لإحياء آماله في المنافسة مرة أخرى، لكن في حالة خسارته سيدخل في حسبة معقدة مع الجهراء والساحل وسيكون علية انتظار نتائجهما.

ويدرك مدرب الأخضر البرازيلي أنطونيو أهمية الفوز رغم صعوبة المهمة، لذا سيلقي بكل أسلحته لحسم المباراة لمصلحته مرتكزاً على خبرة لاعبيه وطموحهم إلى البقاء في المنافسة وضمان الصعود للذهبي.

وسيحاول التونسي محمد كعبار مدرب القادسية جاهداً تعويض فارق الخبرة والغيابات المؤثرة في صفوفه، بشحن اللاعبين معنوياً ونفسياً لتخطي عقبة الأخضر والارتقاء في ترتيب البطولة، خاصة أن لديه مباراتين متبقيتين حتى نهاية البطولة أمام الساحل وكاظمة.

أسد يشيد برمضان في يوم اعتزاله

يقام على هامش مباراة العربي والقادسية مهرجان اعتزال نجم "الأخضر" والمنتخب الوطني مشعل رمضان، الذي يودع الملاعب اليوم، بعد رحلة حافلة بالعطاء المحلي والدولي.

من جانبه، أشاد مدير فريق العربي والأب الروحي للاعبين أنور أسد، بمشعل رمضان، خلقا ولعبا، وقال: "يعجز اللسان عن التعبير عن المشاعر المختلطة في هذا الموقف. مشعل أحد أبنائي الأعزاء داخل الملعب وخارجه، قدم للقلعة الخضراء والمنتخب الوطني الكثير، وكان مثالا للعطاء والروح الرياضية العالية. نشكره على كل ما قدمه، ونرحب به في أي موقع جديد بجانب معشوقته الكرة الطائرة".

وعن مباراة اليوم، قال أسد: "أفضل هدية سنقدمها لرمضان في يوم اعتزاله هي الفوز على القادسية، والاقتراب بشدة من حجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

كاظمة والكويت

وفي المباراة الثانية سيتجدد صراع القمة بين كاظمة المتصدر بـ24 نقطة، والذي تعثر بشكل مفاجئ في آخر مباراتين على التوالي أمام الجهراء 3 - صفر والساحل 3 - 2 مما يضع علامة استفهام كبيرة على الاداء، ومع ذلك يتطلع بشغف للمحافظة على القمة التي اعتلاها منذ بداية البطولة، من خلال بوابة وصيفة الأبيض بـ22 نقطة، والطامع في مزاحمته على الصدارة وربما انتزاعها مستقبلاً بعد عروضه القوية في الفترة الاخيرة.

اليرموك

ولن تقل مباراتا دوري الدرجة الاولى إثارة وندية عن مثيلتها في الممتاز، حيث يلتقي في الخامسة من مساء اليوم اليرموك مع الشباب، ويليه في السادسة والنصف مساء الصليبيخات والتضامن، وتجرى المباراتان على صالتي الناديين المذكورين أولاً.

وتتنافس ثلاثة فرق على حجز بطاقة التأهل الثانية للدوري الممتاز خلف التضامن الذي حسم تأهله بصدارة الدوري بـ23 نقطة، وهي اليرموك الثاني بـ22 نقطة والشباب الثالث والصليبيخات الرابع، والفريقان برصيد واحد 19 نقطة، وفي حالة فوز اليرموك سيصبح قاب قوسين أو ادنى من الصعود، أما خسارته وفوز الشباب والصليبيخات على التضامن فسيشعلان المنافسة ويدخل الجميع في حسبة معقدة في انتظار نتائج باقي جولات البطولة.

كعبار: المباراة صعبة

أكد مدرب القادسية محمد كعبار أهمية لقاء فريقه مع العربي في صراع التأهل للمربع الذهبي.

وقال كعبار إن "موقف القادسية صعب، إذ يحتاج إلى الفوز بمباراتين من أصل ثلاث مباريات متبقية للفريق حتى نهاية البطولة، على أقل تقدير. وسنعمل جاهدين على تحقيق ذلك ليكون القادسية في موقعه الطبيعي".

وأضاف "دائما رجالات الأصفر يظهرون في المواقف الصعبة. اللاعبون على قدر المسؤولية، والجهاز الفني ادى ما عليه تجاه الفريق، وينقصنا التوفيق، وتقديم المستوى المنتظر الذي يعكس طموحات الفريق".

وأوضح كعبار أن اللاعب عبدالله موينع انضم رسمياً إلى قائمة الغيابات بسبب ارتباطه بالدراسة، لافتا الى ان "إدارة الفريق تسعى جاهدة لتهيئة اللاعبين فهد سعد وناصر دشتي بعد تعرضهما لوعكة صحية مؤخراً للحاق بلقاء العربي، ونتمنى التوفيق للفريق في الفترة المقبلة".

back to top