الدراما المصرية 2017... ثنائيات بطلها النجاح السابق

نشر في 19-01-2017
آخر تحديث 19-01-2017 | 00:00
شهدت الأسابيع الأخيرة سلسلة تعاقدات كبيرة بين نجوم الدراما في مصر وصانعيها وشركات الإنتاج، مما ينذر بموسم درامي قوي ترتفع فيه حدة المنافسة، خصوصاً مع مشاركة نجوم الصف الأول في المسلسلات هذا العام.
تعود إلى الساحة الدرامية في مصر ثنائيات حققت النجاح في المواسم السابقة وتتعاون في مسلسلات جديدة سواء على صعيد البطل أو المخرج أو المؤلف. فهل «الكيمياء» المشتركة هي السبب، أم أن اللعب على المضمون هو الفيصل لتكرار النجاحات؟

يواظب النجم عادل إمام منذ سنوات على الظهور في أعمال درامية فريق عملها شبه ثابت، تحديداً المؤلف والمخرج وجهة الإنتاج. يحمل مسلسله الجديد اسم «عفاريت عدلي علام»، وهو من تأليف يوسف معاطي الذي لا يفارقه «الزعيم» في أعماله وإنتاج تامر مرسي، ومن إخراج رامي إمام الذي يعكف على التحضير لمراحل التصوير واختيار فريق العمل تمهيداً لبدء التصوير خلال الفترة المُقبلة.

وكان إمام شارك في موسم رمضان الماضي بمسلسل «مأمون وشركاه»، من تأليف يوسف معاطي، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج رامي إمام.

بدوره استقر النجم مصطفى شعبان على عمله الجديد «اللهم إني صائم» ليخوض من خلاله السباق الرمضاني لعام 2017. ويتعاون مع المؤلف أحمد عبد الفتاح للمرة السادسة على التوالي عقب سلسلة نجاحات سابقة بدأها بمسلسل «الزوجة الرابعة» (2012)، ثم «مزاج الخير» (2013)، و{دكتور أمراض نسا» (2014)، و{مولانا العاشق» (2015)، وأخيراً « أبو البنات» العام الماضي.

في هذا السياق، قال المؤلف أحمد عبد الفتاح عن تكرار التعاون إنه نابع من الثقة المتبادلة بينهما في الأعمال السابقة، لا سيما أن النجاح يزداد من تجربة إلى أخرى، مشيراً إلى أن المؤلف يملك مفاتيح الممثل لابتكار حالات التنوع في الأفكار. وأضاف أن فكرة الثنائيات موجودة في الدراما منذ زمن وتعكس مدى الانسجام والتفاهم في العلاقة بين المؤلف والفنان. أما عن مسلسله الجديد فحرص عبد الفتاح على التكتم على تفاصيله، مشيراً إلى أنه ما زال في مرحلة التحضيرات.

سعادة وتعاون

وبعد نجاح مسلسها «فوق مستوى الشبهات» في موسم رمضان 2016، قررت الممثلة يسرا أن تُعيد التجربة مع المخرج هاني خليفة، وجهة الإنتاج نفسها «العدل غروب» وتعاقدت على مسلسلها الجديد الذي لم يتم تحديد اسمه بعد وإن كانت شركة الإنتاج أعلنت أنها ستخوض به السباق الرمضاني المقبل.

المُخرج هاني خليفة عبّر عن سعادته بخوض السباق الدرامي العام المقبل، وتكرار التعاون مع نجمة بحجم يسرا، مؤكداً أن المسلسل ما زال في مرحلة التحضيرات واختيار أبطاله، وسيكون مختلفاً عن «فوق مستوى الشبهات»، ويشكل تحدياً جديداً ممتعاً، ومن المنتظر بدء مراحل التصوير خلال الأيام المقبلة.

ويشارك الممثل عمرو يوسف الفنانة كندا علوش مسلسله الجديد «نقطة من أول السطر» استكمالاً لنجاحات سابقة بينهما سواء سينمائياً أو تلفزيونياً، خصوصاً بعد زواجهما. والمسلسل من تأليف محمد أمين راضي، ويخرجه إسلام خيري، فيما ينتجه عبد الله أبو الفتوح. ويواصل يوسف الجلسات التحضيرية مع المخرج تجهيزاً للبدء بالتصوير مطلع يناير وخوض السباق الرمضاني المقبل 2017.

وعقب النجاح السينمائي الأخير بينهما قرر أحمد فهمي وأكرم حسني تكرار التعاون درامياً من خلال مسلسل «هو وهي وهو» من تأليف تامر إبراهيم، المقرر عرضه في رمضان المقبل، وكانا حققا نجاحاً كثنائي في موسم عيد الأضحى المبارك بفيلمهما «كلب بلدي» وقبله في حملة إعلانات «موبينيل» في رمضان الماضي.

مخابرات

يجمع ملف المُخابرات بين كريم عبد العزيز وشريف منير مجدداً، لكن هذه المرة من خلال مسلسل «الزيبق» المُنتظر عرضه خلال العام المُقبل، وهو أول تعاون درامي بينهما بعد فيلم «ولاد العم» الذي نال نجاحاً كبيراً على الصعيدين الجماهيري والنقدي. في المسلسل الجديد يستمر كريم في التعاون مع المؤلف وليد سيف والمخرج وائل عبد الله، ذلك بعد نجاح آخر أعماله تلفزيونياً «وش تاني» عام 2015.

مسلسل «الزئبق» من ملفات المخابرات العامة المصرية، ويشارك في بطولته كل من شريف منير، وكارمن لبس، وريهام عبد الغفور، وهادي الجيار، وسهر الصايغ، ومن تأليف وليد يوسف وإخراج وائل عبد الله.

سعيد بخوض السباق الدرامي المقبل وتكرار التعاون مع النجمة يسرا هاني خليفة
back to top