النجوم بين العودة والغياب... كاظم الساهر في إجازة وقمر تستعد لفيلم مصري

نشر في 15-01-2017
آخر تحديث 15-01-2017 | 00:03
الفنانة اللبنانية قمر
الفنانة اللبنانية قمر
تشهد الساحة الفنية في العالم العربي لعبة كرّ وفر بين النجوم. وفي حين يستعدّ البعض للعودة بأعمال جديدة بعد غياب سنوات طويلة، على غرار الملحن نور الملاح، يقرر آخرون من بينهم كاظم الساهر الغياب لفترة بحجة أخذ قسط من الراحة والتجدد.
كشف الفنان نور الملاح، في حديث صحافي، أن مطربين طلبوا منه إعادة إحياء بعض الأغاني التي لحنها للمطرب السابق ربيع الخولي (الأب طوني الخولي) ولمنى مرعشلي وحققت شهرة واسعة. لكنه تخوّف من الموافقة لاعتقاده أن«من الصعب أن تنجح هذه الأعمال مرة ثانية بغير الأصوات التي غنتها».

حول جديده كشف أنه يحضّر لبرنامج تلفزيوني على شاشة«أو تي في» اللبنانية، يضيء على المواهب الفطرية ويعتمد على أصوات الشباب والصبايا الذين يعشقون الغناء في السهرات، وسيضمّ لجنة تحكيم إضافة إليه كمقدم للبرنامج». وأضاف أنه سيتعهد برعاية المواهب الفائزة ويقدم لها ألحاناً وأغاني.

حول خسارة الفن منى مرعشلي، قال:«كان من المفترض أن تعطي نجاحات أكثر، وألا تبتعد عن اللون الذي اشتهرت به. صحيح أنها غنّت كلاماً رائعاً وألحاناً جميلة مع الرحابنة، لكن حبذا لو استمرت في لون«شمس المغارب» التي رغم مرور 38 سنة على ولادتها لا تزال تعيش في الوجدان، فهي أبدعت في اللون المصري- الكلثومي».

وعما إذا كانت الفنانة اللبنانية سارة الهاني«منى مرعشلي ثانية»، ذكر الملاح:«تملك سارة الخامة الصوتية المميزة ولديها الدعم الإعلامي، لكن كان يجب أن تهتم أكثر باختيار الأغاني المناسبة». ورأى أنها بحاجة إلى عناوين غنائية تعيش اليوم بنجاح كالتي شهدته سنة ولادتها».

وعن صعود المواهب الجديدة والفرق بين حال الساحة الفنية في الأمس وحالها اليوم، قال:«الفوضى سبب الرداءة في كل شيء. كنت في عضوية لجنة التحكيم في«استوديو الفن» لأكثر من دورة، وابنتي كريستال برزت في برنامج للمواهب، وأخيراً شاركت في لجنة تحكيم«الموركس دور». وما يحصل في السنوات الأخيرة من تعرّض للفن لا يغتفر».

كاظم

بعد سلسلة حفلات ناجحة في العالم العربي والعالم، إضافة إلى نشاطات فنية أخرى، يستعد القيصر كاظم الساهر لأخذ قسط من الراحة في عام 2017 بعيداً عن الحفلات والالتزامات الفنية. الخبر كشفه الساهر أخيراً، مؤكداً أنه سيغيب لأشهر عن إحياء الحفلات لأنه يحتاج إلى هذه الإجازة وإلى إعطاء بعض الوقت لحياته.

وهل قرار ابتعاده عن الأعمال الفنية لبضعة أشهر يعني أنه لن يشارك في لجنة تحكيم«ذا فويس» الكبار، أكّد الساهر أنه لم يحسم هذا الأمر بعد.

قمر

بعدما قدمت منذ سنوات فيلمها الوحيد في مصر«حصل خير» غابت قمر عن عالم الغناء والتمثيل لسنوات، إلا أن عودتها باتت قريبة جداً بعدما أقنعها بذلك المنتج أحمد السبكي، وتجمعها به جلسات عمل راهناً.

كانت قمر تلقت اتصالاً من السبكي ليتعاقد معها على بطولة فيلم سينمائي جديد وأبلغته موافقتها المبدئيّة موضحة أن الأمر سيتوقف على شروط عدة قبل أن تبدأ التجربة لضمان نجاحها، خصوصاً أن فيلم«حصل خير» لم ينل النجاح الذي توقّعته، وأحد أهم الشروط أن يكون المشروع استعراضياً من بطولتها المطلقة لا بطولة جماعية. وهي تزور خلال الأسابيع المقبلة مصر لتتفق على السيناريو والمخرج وأبطال العمل.

كذلك أشارت إلى أنها ترفض تقديم شخصية فتاة لبنانية كما في«حصل خير»، حيث أدّت دور فتاة تأتي للعيش في القاهرة بمفردها، ونظراً إلى جمالها تتعرّض للمضايقات وتتوالى الأحداث، وشاركها البطولة كل من كريم محمود عبد العزيز، وسعد الصغير، وأمينة، ومحمود الليثي، مع المخرج إسماعيل فاروق.

وكانت قمر رفضت بعد هذا الفيلم عروضاً سينمائية وتلفزيونية عدة آخرها مسلسل«المرافعة» الذي كتبه تامر عبد المنعم وأدّى بطولته باسم ياخور، وتفرغت لطرح الكليبات الغنائية وأبرزها«مع نفسي» من كلمات رمضان محمد وألحان محمد يحيى، وإخراج سعيد الماروق.

دعوى نسب ابن قمر

تأجلت الدعوى المقامة من قمر ضد أحد رجال الأعمال لإثبات نسب طفلها جيمي إلى شهر مارس 2017، غير أن المفاجأة كانت تنحّي المحامي الخاص بها عن القضية التي تحمل رقم 114 في محكمة أسرة التجمع الخامس بمصر.

back to top