«مجلس ليبيا» يكلف الجيش التصدي لمسلحي الغويل

نشر في 14-01-2017
آخر تحديث 14-01-2017 | 00:00
رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، في كلمة ليبيا التي ألقائها في القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنونية
رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، في كلمة ليبيا التي ألقائها في القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنونية
كلف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، المدعومة دوليا، وحدات من الجيش بالتصدي لـ «مجموعة مسلحة محسوبة» على خليفة الغويل، رئيس حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، والتي اقتحمت عددا من مقرات الوزارات بالعاصمة طرابلس.

وأعلنت إدارة التواصل بحكومة الوفاق، على صفحتها بموقع فيسبوك، أن رئيس المجلس المكلف أحمد امعيتيق عقد مساء أمس الأول اجتماعا ضم نائب رئيس المجلس فتحي المجبري، ووزير الدفاع العقيد المهدي البرغثي، ورئيس الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع، وممثلين عن رئاسة أركان القوات البرية، ومنطقة طرابلس العسكرية، وغرفة عمليات تأمين طرابلس.

وبحسب موقع «بوابة الوسط»، اتفق المجتمعون على «تكليف وحدات من الجيش لضبط الأمن والتصدي لأي محاولة للسيطرة على مقرات الحكومة».

وأكدت إدارة التواصل أن مجموعة مسلحة محسوبة على الغويل، اقتحمت ظهر أمس الأول عددا من المقرات الحكومية، بطريقة غير شرعية وتحت تهديد السلاح.

وأعلن الغويل عبر قناة «التناصح» التابعة لدار الإفتاء بطرابلس سيطرته رسميا على بعض المقار التابعة لحكومة الوفاق، مشيرا إلى أن الاتفاق السياسي في «حكم الملغى».

back to top